8 أبريل، 2024 5:26 ص
Search
Close this search box.

مقدمًا تعازيه الحارة .. “رشيد” يصف ما جرى لـ”الدحدوح” بأنه تجسيد حي لمأساة الفلسطينيين !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

وصف رئيس الجمهورية العراقي؛ “عبداللطيف جمال رشيد”، اليوم الاثنين، ما تعرض له الصحافي الفلسطيني؛ “وائل الدحدوح”، بأنه: “تجسّيد حيّ” لما يجري في “قطاع غزة” من قبل الجيش الإسرائيلي.

وقال “رشيد”؛ في تغريدة على موقع (إكس)؛ “تويتر” سابقًا، إن: “ما تعرض له الصحافي الفلسطيني الشجاع؛ وائل الدحدوح وعائلته، من استهداف وقتل هو تجسّيد حيّ لمأساة شعب مظلوم تعرض ويتعرض حاليًا لأشد أنواع الاضطهاد والانتهاكات لا لشيء سوى أنه أراد نيل حقوقه المشروعة”.

وتقدم “رشيد” بالتعازي إلى الصحافي؛ “وائل الدحدوح”: “باستشهاد نجله وأفراد عائلته، ونُدين الاستهداف المتعمّد للصحافيين والإعلاميين الذي يتنافى مع القوانين والمواثيق الدولية، كما نُعزي عائلات الشهداء وكل الشعب الفلسطيني الشقيق”.

وجدّد مطالبة “العراق” للمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية والإنسانية تجاه ما يحصل للفلسطينيين في “قطاع غزة”؛ والعمل الفوري لإيقاف العدوان.

ويوم أمس الأحد؛ أعلنت قناة (الجزيرة) القطرية، عن سّقوط نجل مراسلها “وائل الدحدوح”؛ ضحية بقصف إسرائيلي استهدف صحافيين في “قطاع غزة”؛ الذي يرزح تحت نيران الحرب منذ (03) أشهر.

وذكرت القناة في خبر عاجل؛ إن: “الصحافي حمزة نجل الزميل؛ وائل الدحدوح، استشهد في قصف إسرائيلي استهدف صحافيين غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة”.

كما أدى القصف إلى سقوط الصحافي؛ “مصطفى ثريا”، ضحية.

وكان عدد من أفراد عائلة الزميل مراسل (الجزيرة)؛ “وائل الدحدوح” – بمن فيهم زوجته وابنه وابنته – سقطوا ضحايا في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً نزحوا إليه في مخيم (النصيرات)؛ وسط القطاع، في 25 تشرين أول/أكتوبر 2023.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب