21 مايو، 2024 12:44 م
Search
Close this search box.

مقتل زاده| إيران تفجر مفاجأة جديدة عن الحادثة وتكشف هوية الجاني

Facebook
Twitter
LinkedIn

مقتل زاده هي واحدة من أهم الجرائم التي لالقت اهتمام كبير من مستخدمي محرك البحث العالمي الشهير “جوجل”، ووسائل التواصل الاجتماعي، وقد فجر وزير الأمن والاستخبارات الإيراني، منذ قليل، مفاجأة حول مقتل زاده مشيرًا إلى علمهم بمخطط مقتل زاده قبل خمسة أيام من الجريمة، وقميا يلي يقدم لكم موقع “كتابات”، تفاصيل قضية مقتل زاده.

مقتل زاده

مقتل زادة من أهم القضايا التي حيرت الرأي العام العربي، ومن هذا فقد كشف محمد علوي، وزير الأمن والاستخبارات الإيراني، أنه بعد ساعتين من اغتيال فخري زاده بدأوا بإطلاق الشعارات المعادية لوزارة الأمن، وذلك من دون أن يستوعبوا الدور الذي لعبته الوزارة في هذه القضية، في اليوم التالي لمقتل زاده أدركوا أن وزارة الأمن والاستخبارات أبلغت القوات المسلحة بأن العدو يجمع معلومات في ذلك المكان الذي حدثت فيه العملية.

تفاصيل مقتل زاده

تفاصيل مقتل زاده، قالها علوي في تصريحات له قائلًا إننا أبلغناهم قبل خمسة أيام فقط بأن هناك مخططا لاغتيال العالم فخري زادة في ذات المكان الذي اغتيل فيه، فقط لم نكن نعلم موعد العملية.

منفذ جريمة مقتل زاده

منفذ جريمة مقتل زاده أعلنت إيران، حيث قالت إن المتسبب الرئيسي في اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده، هو من المطرودين من القوات المسلحة، وقد غادر البلاد قبل تنفيذ العملية، وهو تحت الملاحقة حاليًا من الشرطة.

كما أشار محمد علوي، وزير الأمن والاستخبارات الإيراني، في تصريحات صحفية له اليوم، إن إسرائيل سعت إلى ارتكاب أعمال إرهابية متعددة أخرى بعد اغتيال ‎فخري زاده، لكن عناصر الاستخبارات أحبطتها، وتم التعرف على أشخاص متورطين، كما كشف علوي، أنه في الثامن من فبراير الحالي، أن أحد أعضاء القوات المسلحة الإيرانية وفر الإمكانات لاغتيال فخري زادة.

اغتيال فخري زاده

اغتيال فخري زاده هو لغز حاول العديد من الأشخاص حله، ومن هذا فقد ذكرت صحيفة “ذا جويش كرونيكل”، أن العالم النووي الإيراني الذي اغتيل قرب طهران قُتل بواسطة سلاح يزن طنًا تم تهريبه إلى إيران بواسطة جهاز المخابرات الإسرائيلي بعد تفكيكه إلى عدة أجزاء.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب