24 أبريل، 2024 10:38 ص
Search
Close this search box.

“مغامرة وخطأ استراتيجي” .. “إيران” تصف الهجوم الأميركي انتهاكًا لسيادة العراق والميثاق الأممي !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أدان المتحدث باسم “وزارة الخارجية” الإيرانية؛ “ناصر كنعاني”، بشدة، اليوم السبت، الهجمات العسكرية الأميركية على مناطق في “العراق وسورية”.

وأفادت وكالة (تسنيم) الإيرانية للأنباء؛ بأن “كنعاني” اعتبر في بيانٍ له، الهجمات المذكورة انتهاكًا لسيّادة “العراق وسورية” ووحدة أراضيهما والقانون الدولي؛ وانتهاكًا صارخًا لـ”ميثاق الأمم المتحدة”.

وقال، إنه: “بالإضافة إلى دعم أميركا الكامل للهجمات الوحشية التي يُشّنها الكيان الصهيوني ضد سكان غزة والضفة الغربية؛ منذ (04) أشهر، وكذلك الهجمات العسكرية على اليمن وانتهاك سيّادة هذا البلد ووحدة أراضيه، فإن هجوم الليلة الماضية على سورية والعراق هو مغامرة وخطأ استراتيجي آخر من جانب الحكومة الأميركية، والذي لن يكون له نتيجة سوى تفاقم التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة”.

واعتبر “كنعاني”؛ الهجمات العسكرية الأميركية على “العراق وسورية واليمن”، مجرد تلبية لأهداف “الكيان الصهيوني”، مبينًا إن: “مثل هذه الهجمات تجعل الحكومة الأميركية منشّغلة في المنطقة أكثر من أي وقتٍ مضى وتُسّلط الضوء على جرائم الكيان الصهيوني في غزة”.

وجدّد المتحدث باسم “وزارة الخارجية”؛ التحذير من خطورة اتسّاع أبعاد وجغرافية الحرب والصراعات في المنطقة، وقال إن: “استمرار مثل هذه المغامرات يُشّكل تهديدًا للسّلم والأمن الإقليميين والدوليين، وتؤكد الجمهورية الإسلامية الإيرانية مرة أخرى على مسؤولية المجتمع الدولي ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في منع الهجمات الأميركية غير القانونية والأحادية في المنطقة ومنع اتساع نطاق الأزمة”.

وأضاف أنه: “كما ذكرت الجمهورية الإسلامية الإيرانية مرارًا، فإن جذور التوتر والأزمة في المنطقة تعود إلى الاحتلال الإسرائيلي واستمرار العمليات العسكرية التي يقوم بها هذا الكيان في غزة والإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين بدعم غير محدود من أميركا، وعودة الاستقرار والأمن إلى المنطقة لا يمكن إلا في ظل التركيز على جذور الأزمة وحلها”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب