26 أكتوبر، 2024 10:28 ص
Search
Close this search box.

مع وفد رفيع من “التحالف الدولي” .. “بارزاني” يبحث آليات تنمية التعاون في قضايا مكافحة الإرهاب !

مع وفد رفيع من “التحالف الدولي” .. “بارزاني” يبحث آليات تنمية التعاون في قضايا مكافحة الإرهاب !

وكالات – كتابات :

بحث الزعيم الكُردي؛ “مسعود بارزاني”، الاثنين، مع وفد رفيع المستوى من القيادة العامة لقوات “التحالف الدولي” في “العراق وسوريا”، قضايا مكافحة الإرهاب وعدد من القضايا الأمنية.

وبحسّب بيان لمقر “بارزاني”؛ أن الوفد ضم كلاً من القائد السابق لقوات التحالف؛ الجنرال “ماثيو ماكفارلين”، والجنرال “جوول فاول”، القائد الجديد لقوات التحالف في “العراق وسوريا”.

وعبر الجنرال “ماكفرلين”؛ الذي زار “بارزاني” للتوديع وتعريف القائد الجديد لقوات التحالف، عن سعادته بالتنسّيق مع قوات (البيشمركة) و”إقليم كُردستان” خلال الفترة الماضية بشكلٍ ناجح. مثّمنًا دوو “إقليم كُردستان” في الحرب ضد الإرهابيين. وأكد أن قوات التحالف ستواصل التنسّيق مع قوات (البيشمركة) و”إقليم كُردستان” في المرحلة المقبلة أيضًا.

وعبر “بارزاني” عن شكره للجنرال “ماكفارلين” على جهوده؛ ورحب  بالقائد الجديد لقوات التحالف في “العراق وسوريا”؛ الجنرال “جوول فاول”، مشّددًا على التنسّيق بين قوات (البيشمركة) و”التحالف الدولي”.

وحضر الاجتماع القنصل العام الأميركي في أربيل؛ “إيرفين هيكس”، الذي أنهى مهامه في “إقليم كُردستان”، ودّع “بارزاني” معربًا عن سعادته بعمله في “إقليم كُردستان” خلال الفترة الماضية، وفقًا للبيان.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة