6 أبريل، 2024 9:54 م
Search
Close this search box.

مع وفد الـ”ناتو” .. “الأعرجي” يبحث آليات تدريب وتطوير القوات العراقية !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

بحث مستشار الأمن القومي العراقي؛ “قاسم الأعرجي”، مع وفد ممثل عن “مجلس حلف شمال الأطلسي”، يوم الاثنين، في مجال التدريب وتطوير قدرات القوات العراقية.

وذكر بيان لمكتب “الأعرجي”؛ أن الأخير: “استقبل بمكتبه اليوم، وفدًا ممثلاً عن مجلس حلف شمال الأطلسي، ضم سفراء دول ألمانيا وهولندا وإيطاليا في الحلف، بحضور سفير بعثة الحلف في العراق؛ رونالد سوليمناز”.

وتناول اللقاء، بحث: “تطوير علاقات التعاون بين العراق وحلف شمال الأطلسي، لا سيما في مجال التدريب وتطوير قدرات القوات العراقية”.

وأكد “الأعرجي”؛ أن: “علاقة العراق مع حلف الـ (ناتو) علاقة مهمة وأساسية وإستراتيجية وتخللتها سنوات من التعاون المشترك والعمل مع وزارتي الدفاع والداخلية”، مشّيدًا بتنامي العلاقة مع الحلف وبما قدمه من إمكانيات تدريبية لرفع قدرات القوات العراقية.

كما أشار إلى أن: “العراق يتطلع لمزيد من التعاون المشترك بين بعثة الـ (ناتو) ووزارتي الدفاع والداخلية العراقية”، مشّيدًا في الوقت نفسه بالعلاقة مع البعثة الاستشارية لـ”الاتحاد الأوروبي”، مؤكدًا سّعي “العراق” لإنشاء علاقة طويلة الأمد بين الجانبين.

وأوضح؛ أن: “إنهاء مهمة التحالف الدولي لن يؤثر على العلاقة مع بعثة الـ (ناتو) في العراق”، لافتًا إلى أن رئيس مجلس الوزراء؛ “محمد شيّاع السوداني”، قد وجّه بتلبية جميع متطلبات الأجهزة الأمنية، مبينًا أن مطلب “العراق” لإنهاء مهمة “التحالف الدولي” جاء بعد انتهاء مبررات وجوده.

وفيما يتعلق بالأوضاع في “قطاع غزة”، بيّن “الأعرجي”، أن: “ما يحصل في غزة هو إبادة للشعب الفلسطيني وانتقام، وعلى المجتمع الدولي إنهاء هذا العدوان”.

كما أكد “الأعرجي”؛ أن: “لدى العراق علاقات متوازنة مع الجميع، لا سيما مع إيران والولايات المتحدة الأميركية”، مشيرًا إلى أن سياسة “العراق” تنتهج على الدوام مبدأ الحوار والدبلوماسية والاحترام المتبادل بين الدول.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب