20 أبريل، 2024 12:47 م
Search
Close this search box.

مع “مانويل” .. “حسين” يبحث الهجمات على قوات التحالف الدولي !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أعرب وزير الخارجية العراقي؛ “فؤاد حسين”، اليوم الخميس، عن رغبة بلاده بتطوير العلاقات الثنائية في شتى المجالات مع “إسبانيا”.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده في “بغداد” مع وزير الشُؤُون الخارجيَّة والاتحاد الأوروبيّ والتعاون الإسبانيّ؛ “خوسيه مانويل”، الذي يُجري زيارة إلى “العراق” حاليًا.

وقال “حسين” في المؤتمر: “بحثنا مع الوزير العلاقات الثنائية بين الطرفين وكيفية تطويرها في المجالات الثقافية والاقتصادية ودور الشركات الإسبانية في المساعدة في إعادة تأهيل البُنى التحتية للاقتصاد العراقي؛ وخاصة في مجال النقل، والتعاون الأمني والعسكري والشركات الإسبانية المتعقلة في قضايا الدفاع والعلاقات الأمنية والعسكرية في إسبانيا”.

وأضاف: “نُثمّن دور إسبانيا كعضو في التحالف الدولي والجنود الإسبان كانوا معنا في الحرب على (داعش)، ونُثمّن دور إسبانيا كعضو في بعثة الـ (ناتو) ومساعدة القوات العراقية في مجال التدريب والاستشارة”.

وأردف وزير الخارجية العراقي: “أكدنا على ضرورة تكون هناك اجتماعات مكثفة تفعيل اللجنة الاقتصادية المشتركة، وخلال الفترة القصيرة القادمة اجتماع في بغداد، وأكدنا على ضرورة التبادل الثقافي؛ وخاصة بين إسبانيا والعراق، وإرسال الطلاب العراقيين والدبلوماسيين إلى إسبانيا للحصول على الدورات لتعلم اللغة الإسبانية”.

وتابع “حسين”: “نتوقع أن تكون هناك زيارات قادمة لوزير الخارجية الإسباني إلى بغداد، وأن نستمر في تبادل الزيارات”، مؤكدًا: “نتطلع إلى تقوية العلاقات بين مدريد وبغداد”.

كم جانبه؛ أكد وزير الشُؤُون الخارجيَّة و”الاتحاد الأوروبيّ” والتعاون الإسبانيّ؛ “خوسيه مانويل”، اليوم الخميس، أن بلاده تدعم ترسيّخ الأمن والاستقرار وضمان حفظ سيّادة “العراق”.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده في “بغداد” مع نظيره العراقي؛ “فؤاد حسين”.

وقال “مانويل”؛ في المؤتمر، إن العلاقات بين “إسبانيا” و”العراق” تمتّد لأكثر من قرن من الزمن، ونحن نؤمن بسيّادة ووحدة “العراق”، و”نحن معكم لدعم هذا الموضوع”.

وأضاف: “بحثّنا ما يخص الهجمات العسكرية التي تسّتهدف القواعد والقوات الإسبانية، فنحن جزء من التحالف الدولي، وسنعقد اللقاءات مع الجوانب والمسؤولين العسكريين في بغداد من أجل الحديث حول حماية قواتنا العسكرية في العراق”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب