10 أبريل، 2024 12:57 ص
Search
Close this search box.

مع (كتابات) .. “أمينة خيرت” : تربيت على أحترام الفن .. والغناء الأوبرالي أفادني كثيراً

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : حاورتها – بوسي محمد :

أسمها وحده بين الأوساط الفنية المصرية والعربية أصبح يعني أنك أمام موهبة من طراز خاص ونادر، حيثُ نجحت بخامة صوتها المميزة أن تثلج صدور جمهورها، وتطربهم بحنجرتها الذهبية التي تتمتع بها.. هي أبنه شقيق الموسيقار الكبير “عمر خيرت”، الفنانة الشابة مصرية الأصل “أمينة خيرت”، التي نشأت في كنف عائلة يتغلغل الفن داخل مسام جلدها.

في كل مرة تقف فيها على خشبة مسرح “دار الأوبرا المصرية”، تضيف سطراً جديداً من نجاحاتها في سماء النجومية بجانب أهل الفن.

لم تقف موهبتها عند حد الغناء، فأكتشفت نفسها في مجال كتابة الأشعار والألحان، حيثُ قامت بتأليف أغنية لها باللغة العربية الفُصحى بعنوان: (أين أنا من العشق)، التي لاقت صدى واسع بين جمهور المستمعين، لتبقى الفنانة “أمينة خيرت” صاحبة الصوت العذب التي تمتلك من المواهب الفنية الكثير.

شاركت “أمينة” مؤخراً ضمن فاعليات “مهرجان الموسيقى العربية” في دورته الـ 39، وحققت حفلتها نجاحاً ملفتاً.. مما دعا (كتابات) إلى أن تجري معها حديثاً حول إبداعها الغنائية ومواهبها المتعددة…

(كتابات) : ماذا عن كواليس مشاركتك فاعليات الدورة الـ 39 من مهرجان الموسيقى العربية ؟

  • هي ليست المرة الأولى التي أشارك فيها.. فأنا اعتبر نفسي ابنه المهرجان المدللة، ولكن مشاركتي هذه المرة لها طابع خاص ومميز، فمشاركتي هذا العام جاءت في حفل عمي “عمر خيرت”، وهو ما غمرني بسعادة بالغة.

(كتابات) : ما هو السر وراء إختيارك للفن الأوبرالي تحديداً كشكل لأدائك الغنائي ؟

  • أخترت هذا النوع تحدياً في الغناء لأنه يمنح الفنان لياقة فنية كبيرة.. ولكن هذا لا يمنع أنني أقوم بتأدية كافة الألوان الغنائية، لأنني مؤمنة بأن الفنان لابد أن يكون شامل، ولا تقف حدود موهبته على لون معين.

(كتابات) : لكل من يتابع أنتاجك الغنائي يلاحظ حبك الخاص والشديد للغة العربية الفصحى في أختيار الأغاني.. لماذا ؟

  • أعشق غناء القصائد التي تحمل كلماتها عمق كبير.. فأنا أحترم هذه النوعية من الأغاني، فالفنان لابد أن يكون مثقف، ويضيف لمخزون الجمهور مصطلحات جديدة وهو يغني.

(كتابات) : كيف أستطاعت تحقيق المعادلة الصعبة في أغنيتك: (أين أنا من العشق) من تحقيق الموازنة في إختيار كلمات لا تحيد عن الآصالة وتحقيق نسب أستماع عالية ؟

  • هذا ما حرصت عليه أثناء كتابة (أين أنا من العشق).. فحرصت على أن يكون التلحين مختلف وجديد وخفيف على المتلقي في ذات الوقت، بحيثُ إلا يخل بالهوية الشرقية، لذا حققت الأغنية أصداء إيجابية لدى الجمهور، وهو ما أسعدني كثيراً.

(كتابات) : نجاح أغنية (أين أنا من العشق).. أليس هذا كفيل ليحمسك إلى تكرار التجربة مرة أخرى ؟

  • الغناء في دمي.. لكن الفنان لابد أن يتأنى في إختيار أعماله الفنية للحفاظ على النجاح الذي حققه، فالنجومية ليست لقب أو أسم أو تاج، ولكنها مسؤولية كبيرة، أبحث حالياً عن عمل غنائي يتوج لنجاح (أين أنا من العشق).

(كتابات) : وماذا عن دور عمك الموسيقار الكبير “عمر خيرت” في تكوينك الفني ؟

  • تعلمت منه الكثير.. فهو إنسان جميل لا يبخل على أحد بمعلومة بحكم خبرته الواسعة في الحقل الفني، أهم شيء تعلمته منه هو أحترام الفن، والفصل بين مشاكلي الشخصية نهائياً وبين عملي.

(كتابات) : ما هي أحب أعمال عمك الموسيقية إلى قلبك ؟

  • بصراحة شديدة جميعهم.. ولكن يبقى لحن (زى الهوا) له طابع خاص لدي، وأغنية (تعرف تتكلم بلدي)، أيضاً لحن (فيها حاجة حلوة)، وغيرها من الألحان الأخرى التي تأسرني، مثل موسيقى فيلم (الإرهابي) للفنان الكبير “عادل أمام”، بجانب ألحانه في حب مصر.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب