7 أبريل، 2024 10:05 م
Search
Close this search box.

مع صورة تجمعه بـ”بارزاني” .. “بلينكن” يؤكد شراكة كُردستان القريبة لأميركا مُدينًا الهجمات الإيرانية !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أكد وزير الخارجية الأميركي؛ “أنتوني بلينكن”، أن: “حكومة إقليم كُردستان شريك قريب لنا”، وأن بلاده تُدين بلا تردد الهجمات الإيرانية على “أربيل”.

ونشر “بلينكن”؛ عبر حسابه على منصة (إكس)؛ صورة تجمعه برئيس وزراء إقليم كُردستان العراق؛ “مسرور بارزاني”، في (دافوس)، وعلق على الصورة قائلاً: “بعد الهجمات الإيرانية على إقليم كُردستان العراق، تحدثت اليوم مع رئيس الوزراء؛ مسرور بارزاني. إن حكومة إقليم كُردستان شريك قريب لنا، وأميركا تُدين الاعتداءات الإيرانية بلا تردد”.

وكان مكتب “بارزاني” قد أعلن؛ أمس، في بيان أن الأخير اجتمع مع “بلينكن” في “دافوس”، وذكر أن “بلينكن” أعلن أن: “أميركا والرئيس؛ بايدن، يُحمّلان هذه الهجمات التي تستهدف إقليم كُردستان على محّمل الجد، وسيعملان اللازم لحماية أمن واستقرار إقليم كُردستان”.

وحسّب البيان؛ فإن وزير الخارجية الأميركي قال: “نُدين بأشد ما يمكن الهجوم على أربيل؛ والذي يُمثل انتهاكًا صارخًا لسيّادة العراق”.

يُذكر أنه ليل الاثنين 15 كانون ثان/يناير، أطلق (الحرس الثوري) الإيراني: (11) صاروخًا على مدينة “أربيل”، معلنًا أنه استهدف مراكز تجسّس وتجمعات مناهضة لـ”إيران” بعدد من الصواريخ (الباليستية).

ووصف رئيس الوزراء العراقي؛ “محمد شيّاع السوداني”، الضربة الإيرانية في “أربيل” بأنها: “عمل عدواني واضح ضد العراق استهدف منطقة سكنية وضحاياها عائلة عراقية كُردية، بينهم أطفال”.

هذا وأعلنت “وزارة الخارجية” العراقية، تقديم شكوى رسّمية ضد “إيران” إلى “مجلس الأمن الدولي”، وذلك على خلفية الهجوم الصاروخي.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب