19 سبتمبر، 2024 4:29 م
Search
Close this search box.

مع “زيدان” .. “ساكو” يبحث دور القضاء في الحفاظ على عقارات المسيحيين في العراق !

مع “زيدان” .. “ساكو” يبحث دور القضاء في الحفاظ على عقارات المسيحيين في العراق !

وكالات- كتابات:

أعلن “مجلس القضاء الأعلى” العراقي، اليوم الأربعاء، استقبال رئيس المجلس القاضي؛ “فائق زيدان”، لبطريرك الكنيسة الكاثوليكية في العراق والعالم؛ الكاردينال “لويس ساكو”، لمناقشة الحفاظ على أملاك العراقيين المسيحيين.

وذكر المجلس في بيان؛ أن رئيس “مجلس القضاء الأعلى”؛ القاضي “فائق زيدان”، استقبل اليوم الأربعاء الموافق 18/ 09/ 2024، بطريرك الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية في العراق والعالم؛ الكاردينال “لويس ساكو”، والمساعد المطران؛ “باسل بابليسوس”.

وأضاف أن: “القاضي زيدان؛ بحث معهم دور القضاء في الحفاظ على حقوق وأملاك المواطنين العراقيين من الديانة المسيحية وفق أحكام الدستور والقانون”.

وتأتي هذه الزيارة في الوقت الذي يتهم البطريرك “ساكو”، جهات سياسية بالاستحواذ على أملاك المسيحيين؛ ولا سيما في “بغداد ونينوى”، فيما يخوض خلافًا حادًا مع جهات مسيحية أخرى داخل “العراق” متمثلة بحركة (بابليون)، والتي اتهمها بالوقوف وراء سحب رئيس الجمهورية؛ “عبداللطيف رشيد”، للمرسوم الجمهوري الممنوح لـ”ساكو” لتعيينه “بطريرك بابل” على الكلدان في “العراق” والعالم ومتوليًا على أوقافها، فيما تقول رئاسة الجمهورية و”المحكمة الاتحادية” أن المرسوم لا أثر له دستوريًا، وإلغاءه لا يترتب عليه شيء أيضًا.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة