14 أبريل، 2024 2:15 ص
Search
Close this search box.

مع “رومانوسكي” .. “المالكي” يبحث تفعيل اتفاقية “الإطار الاستراتيجي” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

بحث رئيس ائتلاف (دولة القانون)؛ “نوري المالكي”، اليوم الأحد، مع سفيرة “الولايات المتحدة” لدى العراق؛ “ألينا رومانسكي”، تفعيل الاتفاقيات المُبرمة بين “بغداد” و”واشنطن”، لا سيما “اتفاقية الإطار الاستراتيجي”.

وذكر بيان لمكتب “المالكي”؛ أن الأخير: “استقبل بمكتبه اليوم؛ سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى العراق؛ ألينا رومانسكي، وجرى استعراض مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلاً عن تصاعد التوترات في المنطقة وتداعيات عملية (طوفان الأقصى) وحرص بغداد على ضرورة إنهاء العدوان الصهيوني وفتح ممرات إنسانية لإدخال المساعدات”.

وأكد رئيس ائتلاف (دولة القانون)، على: “أهمية تعزيز علاقات الصداقة والتعاون، والمُضي في إدامتها وتطويرها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين”، مشيرًا إلى: “ضرورة تفعيل الاتفاقيات المُبّرمة بين البلدين؛ سيما اتفاقية الإطار الاستراتيجي، ما تنسّجم مع أهمية المرحلة الراهنة”.

وأشار “المالكي” إلى: “الأزمات الكثيرة التي تواجه المنطقة؛ سيما الأحداث في فلسطين المحتلة ولبنان والبحر الأحمر وشمال سورية والعراق”، داعيًا لسّرعة التحرك لتخفيف حدة التوتر وإنهاء الهجمات المتبادلة التي قد تُنذر باتسّاع الحرب.

بدورها؛ جدّدت السفيرة الأميركية: “دعم بلادها لاستقرار العراق، مؤكدة الاستمرار في مواصلة الحوارات بين البلدين من أجل تعزيزِ مشاريع الشراكةِ في مختلف القطاعات المهمةِ والحيويةِ”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب