8 أبريل، 2024 9:32 م
Search
Close this search box.

مع رئيس المفوضية .. “السوداني” يبحث جهود وإجراءات الانتخابات التشريعية في كُردستان !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

ناقش رئيس مجلس الوزراء العراقي؛ “محمد شيّاع السوداني”، اليوم الاثنين، مع رئيس مفوضية الانتخابات، جهود المفوضية وإجراءاتها بشأن الانتخابات التشّريعية في “إقليم كُردستان”، وضرورة تذليل كل المشاكل التي تواجه عمل المفوضية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان؛ إن: “رئيس مجلس الوزراء؛ محمد شيّاع السوداني، استقبل اليوم، رئيس المفوضية العُليا المستقلة للانتخابات؛ القاضي عمر أحمد، ورئيس الدائرة الانتخابية”.

وأضاف المكتب أن: “الاجتماع استعرض جهود المفوضية وإجراءاتها بشأن الانتخابات التشريعية في إقليم كُردستان العراق، وضرورة تذليل كل المشاكل التي تواجه عمل المفوضية، والتداول في الآليات القانونية الخاصة بإجراء انتخابات حرة نزيهة تتسّم بالشفافية وتُحقق تطلعات أبناء شعبنا في إقليم كُردستان العراق”.

ووقّع رئيس إقليم كُردستان؛ “نيجيرفان بارزاني”، في 03 آذار/مارس الماضي، أمرًا إقليميًا حّدد فيه موعد إجراء انتخابات الدورة السادسة لـ”برلمان كُردستان”، في العاشر من حزيران/يونيو المقبل.

وأصدرت “المحكمة الاتحادية”، يوم 21 شباط/فبراير 2024، قرارات بشأن قانون انتخابات “برلمان كُردستان”، تضّمنت إلغاء مقاعد (الكوتا)، وأن تَحلَّ “المفوضية العُليا المستقلة للانتخابات” الاتحادية؛ بدلاً من الكُردستانية.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب