3 أكتوبر، 2024 1:32 ص
Search
Close this search box.

مع “حزب الله” .. مقتل 14 جنديًا إسرائيليًا باشتباكات جديدة جنوب لبنان !

مع “حزب الله” .. مقتل 14 جنديًا إسرائيليًا باشتباكات جديدة جنوب لبنان !

وكالات- كتابات:

أكدت مصادر إسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن (14) جنديًا إسرائيليًا قُتلوا باشتباكات وقعت اليوم في جنوب “لبنان”.

ويأتي هذا الاعتراف من جانب مصادر إسرائيلية، قال الجيش، الأربعاء، إن ضابطًا إسرائيليًا قُتل في معارك بـ”لبنان”، وذلك في أعقاب توغل للجيش الإسرائيلي عبر الحدود لاستهداف مواقع لـ (حزب الله).

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، إن: “النقيب إيتان إسحق أوستر، البالغ من العمر: (22 عامًا).. سقط أثناء القتال في لبنان”، وفقًا لـ (فرانس برس).

وكان (حزب الله) قال، في بيان في وقتٍ سابق اليوم، إنه يخوض اشتباكات جديدة مع قوات إسرائيلية “متسللة” إلى بلدة في جنوب “لبنان”.

وذكر الحزب في بيان: “تخوض المقاومة الإسلامية اشتباكات مع جنود العدو المتسللة إلى بلدة مارون الراس”، في جنوب “لبنان”، مشيرًا إلى: “استمرار” الاشتباكات التي أكد إنها أوقعت: “إصابات” في صفوف القوات الإسرائيلية.

وفي وقتٍ لاحق، قال (حزب الله) إنه فجّر عبوة بقوة إسرائيلية في محيط بلدة “يارون” الحدودية.

من ناحيته، أعلن الجيش اللبناني؛ الأربعاء، أن: “طائرة مُسّيرة إسرائيلية استهدفت إحدى وحداته أثناء عملها على فتح طريق في جنوب لبنان، ما أدى إلى إصابة عسكري بجروح”.

وقال الجيش في بيان: “أصيب أحد العسكريين نتيجة اعتداء طائرة مُسيّرة تابعة للعدو الإسرائيلي؛ أثناء عمل وحدة من الجيش على فتح طريق (مرجعيون-حاصبيا) عند مدخل بلدة كوكبا لتأمين عبور المواطنين”.

يأتي هذا فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم أيضًا، بتضرر عدة قواعد جوية في الهجوم الإيراني على الدولة العبرية.

وغداة الهجوم الإيراني على “إسرائيل”، قال الجيش: “تضررت عدة قواعد جوية في الهجوم الإيراني، ولا يوجد ضرر كبير في البنية التحتية”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة