19 أبريل، 2024 4:37 م
Search
Close this search box.

مع ترقب تدفقات تصل لـ 30 مليار .. “المركزي المصري” يقضي على السوق السوداء للدولار !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

كشف نائب محافظ البنك المركزي المصري؛ “رامي أبو النجا”، أن السوق السوداء للنقد الأجنبي تم محّوها بالكامل، وأن “مصر” مُلتزمة بتبّني نظام سعر صرف مرّن يؤدي إلى توافر العُملة الصعبة.

وتابع نائب محافظ “البنك المركزي المصري”، في تصريحات صحافية، أن السوق المصرفية هي من سيُحدد سعر الصرف، مضيفًا: هدفنا هو ضمان توافر الدولار؛ ولن يتحقق ذلك إلا من خلال سعر صرف مرّن.

وتسّعى الحكومة المصرية لتفعيل عدة بدائل لاستمرار تحسّين الأوضاع الاقتصادية في البلاد، بعد أن أمنّت تدفقات دولارية ضخمة من “صندوق النقد الدولي” ومشروع “رأس الحكمة” و”الاتحاد الأوروبي”.

وقال وزير المالية المصري؛ “محمد معيط”، في تصريحات على هامش اجتماعات الربيع لـ”صندوق النقد” و”البنك” الدوليين، إن “مصر” تتّرقب الحصول على تدفقات ما بين: (25) و(30) مليار دولار، حتى حزيران/يونيو المقبل.

وتراجعت أسعار صرف العُملات الأجنبية والعربية بما فيها الدولار؛ مقابل الجنيه المصري، خلال أمس الخميس في البنوك الرسّمية، مع استمرار تلاشي عمل السوق السوداء.

وشهدت التعاملات، تراجع سعر صرف الدولار ما بين: (25) إلى (30) قرشًا شراءً وبيعًا في البنوك المصرية. وفي أكبر بنكين من حيث الأصول والتعاملات، استقر سعر صرف الدولار لدى “البنك الأهلي المصري” عند مستوى: (48.45) جنيهًا للشراء، و(48.55) جنيهًا للبيع، وفي “بنك مصر” سجل سعر صرف الدولار نحو: (48.45) جنيهًا للشراء، و(48.55) جنيهًا للبيع.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب