6 أبريل، 2024 9:38 م
Search
Close this search box.

مع “البنك الدولي” .. “العراق” يبحث استراتيجيته للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أعلنت “هيئة الإعلام والاتصالات” العراقية، اليوم الجمعة، أن رئيسها؛ “علي المؤيد”، بحث مع وفد رفيع من خبراء “البنك الدولي”؛ استراتيجية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في “العراق”، والدعم الذي يمكن أن يُقدمه البنك في هذا المجال.

وذكر بيان صادر عن الهيئة، أن اللقاء الذي جاء على هامش “القمة الرقمية للبنك الدولي 2024″؛ في “واشنطن”، بحث الجهود التي يبّذلها “العراق” لتسّريع وتيرة التحول الرقمّي ونشر الرقمّنة في المفاصل الحكومية المختلفة.

وأضاف البيان أن اللقاء بحث أيضًا المشاريع والبرامج التي يتبناها “العراق” في إطار استراتيجيته الرقمّية عبر تطوير البُنى التحتية وتشّريع القوانين التي تصب في صالح التحول الرقمّي.

هذا؛ وحضر اللقاء الذي ناقش أيضًا سُبل الدعم الذي يقدمه “البنك الدولي” لتطوير الاستراتيجية العراقية في مجال الاتصالات، مدير التنمية الرقمّية في البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ “ميشال روغي”، والخبراء في التنمية الرقميّة كل من: “عبدالله جبور”، و”عصام خيّاط”، وفقًا للبيان.

يُذكر أن “القمة الرقمية للبنك الدولي 2024″؛ المنّعقدة في “واشنطن”، تستضّيف كبار المسؤولين والوزراء في الحكومات والقطاع الخاص، بهدف استكشاف الفرص وتسّريع وتيرة التحول الرقمّي واستعراض واقع التنمية في دول العالم، فضلاً عن كشف أحدث التقنيات والرؤى العلمية في مجال الابتكار والتواصل والتحول الرقمّي.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب