19 أبريل، 2024 10:53 م
Search
Close this search box.

مع الأردن وسوريا .. معابر عراقية وشرايين تجارية يجب تطهيرها من “داعش” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

ترجمات – كتابات :

اهتمت صحيفة (المونيتور)؛ بالأوضاع الأمنية على طول الحدود الغربية لـ”العراق”؛ وسُبل تأمين المعابر الحدودية مع “الأردن” و”سوريا”، كون أن تلك المنطقة بالتحديد كانت معقلاً لتنظيم (داعش) الإرهابي، في السنوات الأخيرة، قبل أن تنجح القوات الأمنية في السيطرة عليها.

وقالت الصحيفة، في تقرير لها؛ إنه على الرغم من بعض الخروقات التي تستهدف مدينة “الرطبة”، على الطريق الرئيس بين “طريبيل و”الرمادي”؛ عاصمة محافظة “الأنبار”، إلا أن العمليات العسكرية الجارية حققت نسبة كبيرة من الأمن المطلوب لاستئناف عمليات التجارة.

ونقلت الصحيفة، عن مسؤولين في المنافذ الحدودية بالقائم؛ قولهم إن العمليات العسكرية في المنطقة لا تتوقف، مشيرين إلى أن خلايا (داعش) الإرهابي دمروا، في الفترة الأخيرة، ثلاثة أبراج كهرباء رئيسة، وأن المدينة تعتمد في الوقت الحالي كليًا على المولدات والوقود المنقولة بالشاحنات.

وأشارت (المونيتور) إلى أنه على الرغم من أن الكثير من التجارة مع “العراق” تعتمد على الموانيء في الجنوب الغني بـ”النفط”، إلا أن معابره الحدودية مع جيرانه الشرقيين والغربيين تشهد أيضًا واردات وصادرات كبيرة، مبينة أن العمليات العسكرية أساسية لكبح تدفقات الدخل للجماعات الإرهابية والتهريب بشكل عام.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب