12 مارس، 2024 2:21 م
Search
Close this search box.

مع اقتراب نهاية 2019 .. تعرف على أفضل ألبومات العام !

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

مع بدء العد التنازلي لنهاية عام 2019، الذي شهد عدد من الألبومات لكبار الفنانين، حققت بعضها أرقام قياسية، تقدم صحيفة (ماشبول) الأميركية عددًا من أفضل ألبومات العام؛ تتأرجح بين موسيقى الـ”هيب هوب”، والـ”بوب”.

غيمس بليك – Assume Form..

(Assume Form)؛ هو الألبوم الرابع للمغني وكاتب الأغاني والمنتج، “غيمس بليك”. تم إصداره في 18 كانون ثان/يناير 2019.

وصف النقاد، الألبوم؛ بأنه يتمتع بصوت أكثر تفاؤلاً مقارنة بأعمال “بليك” السابقة، وخاصة ألبومه السابق الذي حمل عنوان، (The Color In Anything)، لعام 2016.

يحتوي الألبوم على عناصر من “electropop” و”hip hop” و”R&B”.

تم إصدار الأغنية المنفردة، (لا تفوت هذه الفرصة)، في 4 حزيران/يونيو 2018، وتلاها أغنية (Mile High) و(Lullaby for My Insomniac)، في شهر كانون ثان/يناير.

بعد إصدار الألبوم، تلقى الثناء من النقاد على صوته المفعم بالتفائل والرومانسية. تم ترشيح الألبوم كأفضل ألبوم للموسيقى البديلة في حفل توزيع جوائز “Grammy” السنوية الـ 62.

بريتاني هوارد – Jaime..

(Jaime)؛ هو ألبوم للفنانة العالمية، “بريتاني هوارد”، الذي صدر، في 20 أيلول/سبتمبر 2019، تلقت إشادة إيجابية من وراء الألبوم.

الألبوم هو أول عمل منفرد لـ”هوارد”، التي سجلت من قبل مع “ألاباما شيكس”. يحمل الألبوم المزيد من الأغاني التي تحمل معاني الإنسانية، فهو مكرس لأختها، “غايمي”، التي توفيت بسبب سرطان الشبكية في سن المراهقة.

فكرت “هوارد” في حياتها مع إقتراب عيد ميلادها الثلاثين، وقررت تسجيل ألبوم يستكشف تاريخها ومعتقداتها الشخصية.

مونا – Saves the World..

نستمع إلى موسيقى الـ”بوب”؛ لأننا نرى إنعكاسنا عليها، ولذا فقد رحبنا بمزيد من الشخصيات لتعكس حقائقنا. كان فريق “L.A. trio MUNA” متقدمًا على ترتيب موسيقى الـ”بوب” الأكثر حداثة – فضاء احتلته كل من “King Princess” و”Clairo” و”Kim Petras”، على سبيل المثال لا الحصر. دفعت مؤالفات نمط الثمانينيات، والقصص الداكنة لأغانيهم المبكرة، الصحافة إلى تسميتهم “مثلي الجنس HAIM”، وهو ما يسيء إلى كلا الفعلين.

بيل كالاهان – Shepherd in a Sheepskin Vest..

(Shepherd in a Sheepskin Vest)؛ هو ألبوم للموسيقي الأميركي، “بيل كالاهان”، الذي أصدره في 14 حزيران/يونيو 2019.

(Shepherd in a Sheepskin Vest)؛ هو ألبوم مزدوج مع عشرين أغنية وأكثر من ثلاثة وستين دقيقة، مما يجعله أطول ألبوم في تاريخه حتى الآن. تلقى الألبوم مراجعات إيجابية، حيث أشار محرر جريدة (Pitchfork Jayson Greene)؛ إلى أنه: “حدث هام في حياته المهنية”.

فرقة The Murder Capital – عندما أخاف..

(عندما يكون لديّ مخاوف)؛ هذا هو اسم الألبوم الخاص بالفرقة الإيرلندية، “The Murder Capital”. تم إصدار الألبوم، في 16 آب/أغسطس 2019، من خلال تسجيلات “Human Season”.

حصل الألبوم على نسبة 82 من 100 بناءً على ثمانية مراجعات نقدية.

فرقة Sleater-Kinney– ألبوم The Centre Won’t Hold..

(The Centre Cannot Hold)؛ هو ألبوم الاستوديو الخامس للموسيقي الأسترالي، “بن فروست”. تم إصداره، في 29 أيلول/سبتمبر 2017، من خلال “Mute Records”.

فرقة Big Thief – ألبوم Two Hands..

يُعد (Two Hands)؛ هو الألبوم الرابع للفرقة الأميركية “Big Thief”، الذي تم إصداره في 11 تشرين أول/أكتوبر 2019.

فرقة بلاك ميدي – Schlagenheim..

(Schlagenheim)؛ هو الألبوم الأول لفرقة موسيقى الروك الإنكليزية، “Black Midi”، والذي صدر، في 21 حزيران/يونيو 2019.

سجلت الفرقة غالبية الألبوم على مدار خمسة أيام مع المنتج، “دان كاري”، في الأستوديو الخاص به الكائن في جنوب “لندن”. خلال تسجيلها، إتخذت الفرقة قرارًا واعًا بعدم تكرار مجموعة البث المباشر الخاصة بهم.

ستيروغيل سيمبسون – Sound & Fury..

(Sound & Fury)؛ هو الألبوم الرابع للمطرب ومؤلف الأغاني الأميركي، “ستيروغيل سيمبسون”، الذي تم إصداره، في 27 أيلول/سبتمبر 2019.

فرقة These New Puritans – Inside the Rose..

منذ ظهورها لأول مرة، في 2008، أبتكر الفرقة تقليدًا جديدًا، حيث أقتربوا من التكوين من الزوايا الجديدة المدهشة ووجهوا إحساسهم الفطري بالدراما مع كل تطور جديد. مشروع الأخوين التوأم، “جاك” و”جورج بارنيت”، كانت المجموعة لا تزال في سن المراهقة عندما بدأوا في إطلاق الموسيقى، ومع مرور الوقت إزداد طموحهم لتقديم شيء جيد في عالم المزسيقى.

يبدو أن هذا الطموح رافقهم في الألبوم الجديد، (Inside the Rose)، الإصدار الرابع الكامل للفرقة.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب