8 أبريل، 2024 10:03 ص
Search
Close this search box.

مع اقتراب الجلسة الأولى لمجلس المحافظات الجديد .. احتدام الخلاف داخل “التنسّيقي” بشأن “العيداني” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

لم يتبق سوى (10) أيام فقط على انتهاء المهلة القانونية لانعقاد الجلسة الأولى لـ”مجالس المحافظات”، حيث يُفرض القانون أن يتم الدعوة لانعقاد “مجالس المحافظات الجديدة” بغضون: (15 يومًا) فقط من تاريخ المصادقة على النتائج النهائية وأسماء الفائزين.

ووسط مرور الوقت؛ لا يزال الخلاف قائمًا حول استبدال جميع المحافظين أو الإبقاء على بعضهم، حيث تتضارب الرؤى بين قوى (الإطار التنسّيقي) بهذا الصّدد، فيما تتضارب المعلومات أيضًا حول الوصول إلى اتفاق من عدمه بهذا الشأن.

فبينما تقول كتلة (دولة القانون)؛ أن (الإطار) حدّد قرارًا نهائيًا باستّبدال جميع المحافظين، وأن على تحالف (تصميم) استّبدال مرشحهم؛ “أسعد العيداني”، في حال كانوا يُريدون الحصول على منصب المحافظ، إلا أن تحالف (تصميم) يقول إنه لا يوجد قرار نهائي من (الإطار) بهذا الشأن، وإنهم بدأوا يقتنعون بفكرة الإبقاء على المحافظ؛ “أسعد العيداني”، ومحافظي: “كربلاء وواسط”.

يقول “ياسر العبادي”؛ عضو اتلاف (دولة القانون) في محافظة “البصرة”، في تصريحات صحافية؛ إن: “تحالف (تصميم) أعلن أنه جزء من (الإطار التنسّيقي)، وقرار (الإطار) هو عدم التجديد للمحافظين الحاليين”، داعيًا: “(تصميم) إنه إذا يُريدون المنصب فعليهم أن يجدوا بديلاً لمرشحهم؛ أسعد العيداني”.

وشّدد على أنه: “على الإخوة في (تصميم)؛ أن يلتزموا بقرار (الإطار) إذا كانوا فعلاً هم جزءًا من (الإطار) كما يقولون”، مشيرًا إلى إنه: “إذا لم يحصل اتفاق بشأن اسم المحافظ الجديد، فإن أعضاء (الإطار) لن يحضروا جلسة مجلس محافظة البصرة الأولى لانتخاب رئيس المجلس والمحافظ، إلا إذا كان هناك اتفاق على اسم لمنصب محافظ البصرة يتمتع بالنزاهة؛ ويحظى بقبول كافة أعضاء مجلس المحافظة الجديد”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب