9 أكتوبر، 2024 8:17 م
Search
Close this search box.

مع احتفالات ومسيرات تعم صنعاء .. “الحوثيون” يعلنون 7 تشرين أول عطلة رسمية باليمن !

مع احتفالات ومسيرات تعم صنعاء .. “الحوثيون” يعلنون 7 تشرين أول عطلة رسمية باليمن !

وكالات- كتابات:

أعلنت اللجنة العُليا للاحتفالات في “اليمن”؛ أن يوم الإثنين، الموافق السابع من تشرين أول/أكتوبر، سيكون عُطلة رسمية في البلاد إحياءً لذكرى أحداث هذا اليوم. كما أكدت اللجنة أن احتفالات ومسّيرات واسعة ستنطلق في العاصمة “صنعاء” ومناطق أخرى، وستستمر حتى 14 تشرين أول/أكتوبر، الذكرى الـ (61) لثورة 14 تشرين أول/أكتوبر.

وأشارت اللجنة إلى إطلاق “حملة تغريدات واسعة”؛ على موقع (إكس)، مساء اليوم، بمناسبة مرور عام على انطلاق (طوفان الأقصى).

وألقى زعيم جماعة “أنصار الله”؛ (الحوثيين)؛ “عبدالملك الحوثي”، كلمته الأسبوعية أمس الأحد، تناول فيها التطورات الإقليمية وإحياء ذكرى السابع من تشرين أول/أكتوبر 2023. ووصف “الحوثي” هذا اليوم بأنه: “حدث صادم لا يُمحى من الذاكرة الإسرائيلية”، مؤكدًا أن عملية (طوفان الأقصى) ألحقت ضررًا بالغًا: بـ”الغطرسة الإسرائيلية”، وأوقفت مسّار التطبيع.

ودعا “الحوثي” إلى خروج مليوني استجابة لدعوة (حماس)، مشيرًا إلى أن عملية (طوفان الأقصى) كشفت حقيقة الدعم لـ”القضية الفلسطينية”. كما تحدث عن إنجازات قواتهم المسلحة، التي تمكنت من إسقاط (11) طائرة مُسّيرة أميركية من نوع (إم. كيو-9)، واستهداف (193) سفينة تابعة للعدو الإسرائيلي وحلفائه الأميركيين والبريطانيين.

وأضاف أن قواتهم قصفت على مدار عام بأكثر من: (1000) صاروخ ومُسيّرة، واستخدموا الزوارق في العمليات البحرية، فيما بلغ عدد الهجمات الجوية التي استهدفت “اليمن”: (774) هجمة، وأسفرت عن مقتل: (82) شخصًا وإصابة: (340) آخرين.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة