20 سبتمبر، 2024 12:26 ص
Search
Close this search box.

مع إلزامه بتسديد 30 مليار دينار .. “النزاهة الاتحادية” تصدر حكم بحبس مدير مصافي الوسط !

مع إلزامه بتسديد 30 مليار دينار .. “النزاهة الاتحادية” تصدر حكم بحبس مدير مصافي الوسط !

وكالات – كتابات:

أعلنت “هيئة النزاهة الاتحاديَّة” العراقية، اليوم الأربعاء، صدور حكم وجاهي بحق أحد المديرين العامين الحاليين في “وزارة النفط” يقضي بالحبس الشديد وتسّديد: (30) مليار دينار لخزينة الدولة.

وذكرت الدائرة القانونيَّة في الهيئة، وفق بيانٍ؛ أن: “محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزيَّة؛ أصدرت حكمًا وجاهيًا بحق المدير العام الحالي لشركة مصافي الوسط يقضي بالحبس الشديد لمدة خمس سنوات والغرامة ورد قيمة الكسّب غير المشروع اللذين يبلغ مجموعهما أكثر من: (30) مليار دينار”.

وأوضحت، أن: “الغرامة الماليَّة تبلغ (16.035.045.000) ستة عشر مليارًا وخمسة وثلاثين مليون دينار”، مشيرة إلى أن الحكم ألزم المدان أيضًا برد قيمة الكسّب غير المشروع البالغة: (14.535.045.000) أربعة عشر مليارًا وخمسمائة وخمسة وثلاثين مليون دينار، بعد تنزيل المبلغ المسّدد من قبله الذي ناهز مليارًا وخمسمائة مليون دينار”.

وأضافت أن: “المحكمة؛ وبعد اطلاعها على الأدلة والإثباتات والتقرير الفني المُعّد من دائرة الوقاية في الهيئة، توصلت إلى القناعة التامة بمقصريَّة المتهم، فأصدرت حكمًا وجاهيًا بإدانته يقضي بالحبس الشديد ورد قيمة الكسّب غير المشروع والغرامة التي تُعادل تلك القيمة؛ وذلك استنادًا إلى أحكام المادة (19/ ثانيًا) من قانون هيئة النزاهة والكسّب غير المشروع رقم (30 لسنة 2011) المعدل”.

وكانت الهيئة قد أعلنت تمكن الفريق السّاند لـ”الهيئة العُليا لمكافحة الفساد” من تنفيذ أمر القبض بحقّ المدير العام الحالي لـ”شركة مصافي الوسط”؛ على خلفية وجود مُؤشّر تضخُّمٍ في أمواله.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة