3 أكتوبر، 2024 6:23 م
Search
Close this search box.

معلنة موعد التصويت عليه .. “النزاهة” النيابية تؤكد الاستعداد لإتمام “قانون استرداد أموال الفساد” !

معلنة موعد التصويت عليه .. “النزاهة” النيابية تؤكد الاستعداد لإتمام “قانون استرداد أموال الفساد” !

وكالات- كتابات:

أعلن عضو “لجنة النزاهة” النيابية بـ”البرلمان العراقي”؛ النائب “يوسف الكلابي”، اليوم الخميس، عن إتمام الورشة الثانية لإنضاج “قانون استرداد أموال الدولة من الفاسدين”، مؤكدًا أن القانون سيتم التصويت عليه قبل نهاية الفصل التشريعي الجاري.

وقال “الكلابي”؛ في تصريحات صحافية، إن: “اللجنة انتهت من إكمال الورشة الثانية لقانون استرداد أموال الفساد، والذي يُعتبر من أهم القوانين الموجودة في مجلس النواب”.

وأضاف: “هذا القانون يُكمل النقص التشريعي في عملية استرداد الأموال وحجزها والوصول إليها، واللجنة استضافت ممثلين عن الكثير من الدوائر ومؤسسات الدولة من ضمنها ديوان الرقابة المالية ومجلس القضاء الأعلى وهيئة النزاهة ونقابة المحاميين وغيرها”.

وأشار “الكلابي” إلى أن: “لجنة النزاهة النيابية تسعى بشكلٍ واسع ودقيق لتشريع قانون استيراد الأموال من الفاسدين لما له من أهمية، خصوصًا وأن بعض أموال الفساد تحولت إلى أصول وعقارات وتجارة وعندما يُصدر أمر باسترداد الأموال نجد أن أموال الفاسد تضاعفت مرات عدة”.

وأكد أن: “مجلس النواب انتهى من القراءة الأولى لقانون استيراد أموال الفساد وسيتم تقديم تقرير لإكمال القراءة الثانية للقانون على أن يتم التصويت عليه قبل نهاية الفصل التشريعي الحالي”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة