20 مايو، 2024 11:01 ص
Search
Close this search box.

“مطالب حماس صعبة” .. “نتانياهو” يطرح صفقة بإطلاق سراح 100 رهينة أمام وقف القتال 6 أسابيع !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي؛ “بنيامين نتانياهو”، أمس الأحد، إن بلاده ستُحاول الوصول إلى اتفاق لإطلاق سراح: (100) رهينة مقابل وقف القتال لمدة (06) أسابيع.

وأوضح “نتانياهو”؛ خلال مقابلة مع (سي. إن. إن): “الوقت هو الذي سيُقرر؛ لكن مطالب (حماس) الغريبة تجعل من الصفقة أكثر صعوبة، لكننا سنسّتمر بالمحاولة لأننا نريد عودة الرهائن”.

وذكر أن الاتفاق الذي يجري العمل عليه يقضّي بإطلاق سراح: (100) رهينة؛ مقابل وقف القتال لمدة (06) أسابيع.

الانتخابات الإسرائيلية شأن داخلي..

وفيما يتعلق بالمطالب بإجراء انتخابات مبكرة في “إسرائيل”، قال “نتانياهو”؛ إن: “إجراء الانتخابات من عدمه في إسرائيل قرار للحكومة تقوم به من تلقاء نفسها”.

واعتبر أنه: “من غير المناسب محاولة استبدال القيادة المنتخبة”، قائلاً إنه: “إذا أجرينا انتخابات الآن قبل تحقيق النصر في الحرب، سيكون لدينا (06) أشهر على الأقل من الشلل الوطني”.

وذكر أن: “القرار متروك للإسرائيليين؛ وهو يقرر إجراء الانتخابات بعد انتهاء الحرب”.

تصريحات “شومر” غير ملائمة على الإطلاق..

واعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي؛ “بنيامين نتانياهو”، الأحد، إن تعليقات زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ الأميركي؛ “تشاك شومر”، التي حّث فيها على إجراء انتخابات في “إسرائيل” غير ملائمة على الإطلاق.

ودعا “شومر”؛ وهو أرفع مسؤول يهودي أميركي ومؤيد بارز لـ”إسرائيل”، “تل أبيب”، إلى إجراء انتخابات جديدة، قائلاً إن “نتانياهو”: “ضل طريقه”.

وأعرب “بايدن” عن دعمه لما أسماه: “خطاب شومر الجيد”.

كما أعربت “الولايات المتحدة” أيضًا عن مخاوفها بشأن الهجوم الإسرائيلي المخطط له على مدينة “رفح”؛ جنوبي “قطاع غزة”، التي يعيش فيها حوالي: (1.4) مليون نازح فلسطيني، ودعمت جولة جديدة من المحادثات التي تهدف إلى ضمان وقف إطلاق النار مقابل عودة الرهائن الإسرائيليين.

ولا يتوقع أن يُغادر الوفد الإسرائيلي إلى تلك المحادثات في “قطر” إلا بعد اجتماعات مجلس الوزراء الأمني ومجلس الحرب؛ مساء الأحد، والذي سيُعطيهم توجيهات للمفاوضات.

على الرُغم من المحادثات؛ أوضح “نتانياهو” يوم الأحد، أنه ليس لديه خطط للتراجع عن القتال الذي أودى بالفعل بحياة أكثر من (31) ألف فلسطيني، بحسّب “وزارة الصحة” في “غزة”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب