1 مايو، 2024 9:50 ص
Search
Close this search box.

مطالبًا الحكومة بالتحرك لإيقاف الاعتداءات .. “المالكي” يؤكد العدوان الأميركي يؤسس لشريعة الغاب !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أعتبر رئيس ائتلاف (دولة القانون)؛ “نوري المالكي”، اليوم الأحد، أن القصف الأميركي الأخير على مواقع (الحشد الشعبي) يؤسس: لـ”منهج شريعة الغاب”، داعيًا الحكومة إلى: “التحرك” من أجل إيقاف هذه الاعتداءات.

وقال “المالكي”؛ في تغريدةٍ له على موقع (إكس)، إن: “الاعتداء الأميركي على سيّادة العراق، وقتل أبنائه بدم بارد قد تكرر بنحوٍ غير مسّبوق، ومن دون رادع من المجتمع الدولي. وإننا إذ نسّتنكر استهداف واغتيال ثُلة من أبنائنا من القوات العراقية في مقراتهم الثابتة، نؤكد أن من حق الحكومة العراقية التحرك على كل الأصعدة من أجل إيقاف هذه الاعتداءات وإدانتها”.

وأضاف “المالكي”، أن: “هذا الفعل يؤسس لمنهج شريعة الغاب ويجلب المزيد من القتل والتخريب الذي لا مبرر له في القوانين الدولية، وشرعة حقوق الإنسان، وقيّم الحضارة المدعاة كذبًا وزورًا”.

وتابع “المالكي”؛ أن: “العراقيين لا يقبلون الضيم ولا يمكن أن يصبروا على الاستهانة بأرواح أبنائهم، ولابد من موقف وطني مسؤول من الجميع يحمي سيّادة الوطن وحياة الشعب، الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى، والصبر لعوائلهم ولجميع العراقيين”.

وأعلنت هيئة (الحشد الشعبي)، أمس السبت 03 شباط/فبراير 2024، حصيلة جديدة للقصف الأميركي على المقار الأمنية في “قضاء القائم” تمثّلت باستشهاد: (16) وإصابة: (36) منتسّبًا، فيما بينّت أنه لا يزال البحث جاريًا عن جثامين عدد من المفقودين.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب