22 سبتمبر، 2024 12:29 ص
Search
Close this search box.

مطالبة بضمان النزاهة والشفافية .. “رومانوسكي” ترحب بتحديد موعد لإجراء انتخابات كُردستان !

مطالبة بضمان النزاهة والشفافية .. “رومانوسكي” ترحب بتحديد موعد لإجراء انتخابات كُردستان !

وكالات- كتابات:

أعربت السفيرة الأميركية في العراق؛ “ألينا رومانوسكي”، يوم الأربعاء، عن ترحيبّها بإعلان إجراء انتخابات “إقليم كُردستان العراق”، في العشرين من تشرين أول/أكتوبر المقبل.

جاء ذلك في بيان رسّمي أصدرته السفيرة اليوم: “حيث دعت حكومة إقليم كُردستان؛ إلى ضمان نزاهة وشفافية هذه الانتخابات”.

وقالت السفيرة؛ “رومانوسكي”، في بيانها: “نُرحب بإعلان إجراء انتخابات إقليم كُردستان العراق؛ في العشرين من تشرين أول، وندعو حكومة إقليم كُردستان العراق بضمان نزاهة هذه الانتخابات وشفافيتها”.

وأشادت السفيرة بجهود رئيس “إقليم كُردستان” في السّعي لإجراء الانتخابات في موعدها، قائلة: “نُبارك لرئيس إقليم كُردستان على جهوده”، مضيفة: “لقد تأجلت الانتخابات مرارًا وتكرارًا، ومن أجل إقليم كُردستان عراقي ديمقراطي، نأمل ألا يكون هناك أي تأجيل”.

وأمس الأربعاء، ثمنّت “وزارة الخارجية” الأميركية، دور رئيس إقليم كُردستان؛ “نيجيرفان بارزاني”، في جعل أطراف الإقليم يتفقون على إجراء انتخابات الإقليم.

وأعلن المتحدث باسم رئاسة إقليم كُردستان؛ “دلشاد شهاب”، أن رئيس الإقليم؛ “نيجيرفان بارزاني”، قرر تحديد يوم 20 تشرين أول/أكتوبر المقبل موعدًا لإجراء انتخابات “برلمان كُردستان”.

يُشار إلى أن “الاتحاد الأوروبى”، رحب أمس الأربعاء، بإعلان رئاسة “إقليم كُردستان العراق”؛ العشرين من شهر تشرين أول/أكتوبر المقبل، موعدًا لإجراء انتخابات برلمان الإقليم.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة