23 سبتمبر، 2024 12:15 ص
Search
Close this search box.

مطالبة بسرعة إعمار “سنجار” .. “الهجرة” النيابية تدعم إجراءات الحكومة لغلق مخيمات النازحين !

مطالبة بسرعة إعمار “سنجار” .. “الهجرة” النيابية تدعم إجراءات الحكومة لغلق مخيمات النازحين !

وكالات- كتابات:

أعلنت “لجنة الهجرة والمهجرين” النيابية بـ”البرلمان العراقي”، اليوم الإثنين، تأييدها لتوجهات مجلس الوزراء بغلق كافة مخيُّمات النزوح وتسّهيل عودة النازحين إلى مناطقهم الأصلية، مشّيدة بإجراءات “وزارة الهجرة والمهجرين” والجهود التي تبذلها بهذا الصّدد.

وذكرت اللجنة في بيان: “نُجدد دعمنا وتأييدنا للتوجهات الحكومية لإنهاء ملف النزوح وتسّهيل عودة واستقرار الأسر النازحة في مناطقها الأصلية؛ لأنه من المعيّب أن نرى عوائل عراقية مازالت تسكن في المخيمات والكرفانات بعد أن مضت عدة سنوات على تحرير كافة الأراضي من دنسّ العصابات الداعشية”.

وطالبت، الحكومة: “بالإسّراع في إعادة تأهيل البُنى التحتية وتوفير كافة الخدمات ل‍قضاء سنجار، بعدما عجزت الحكومات السابقة عن إعادة إعماره”.

وأضافت: “في الوقت الذي نُشيد فيه بإجراءات وزارة الهجرة والمهجرين في تشجيع العودة الطوعية وتوزيع منحة الأربعة ملايين دينار على الأسر العائدة؛ بالإضافة إلى الامتيازات الأخرى، ندعو أهلنا النازحين إلى العودة إلى مناطقهم والاستقرار فيها والاستفادة من التسّهيلات التي تقدمها الحكومة، والتي هي استحقاق لكل نازح”.

ودعت اللجنة؛ “وزارة الهجرة”، إلى الاستمرار في متابعة هذا الملف المهم وتسّخير كافة الإمكانيات لخدمة هذه الفئة التي تعرضت للكثير من المآسي والويلات مما اضطرها للنزوح، وأن تتابع الوزارة أوضاع هذه الأسر في مرحلة ما بعد العودة.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة