8 أبريل، 2024 12:09 م
Search
Close this search box.

مطالبة بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي للتنفيذ .. “حماس” ترحب بقرار مجلس الأمن لوقف إطلاق النار !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

رحبت حركة المقاومة الفلسطينية؛ (حماس)، بقرار “مجلس الأمن الدولي”، اليوم الاثنين، الذي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في “غزة”، مؤكدة استعدادها لبدء عملية تبادل تؤدي إلى إطلاق سراح الأسرى لدى الطرفين.

وجاء في بيان الحركة: “تُرحب حركة المقاومة الإسلامية، بدعوة مجلس الأمن الدولي؛ اليوم، لوقف فوري لإطلاق النار، ونؤكد على ضرورة الوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار، يؤدي إلى انسّحاب كافة القوات الصهيونية من قطاع غزة، وعودة النازحين إلى بيوتهم التي خرجوا منها”.

وأضاف البيان: “نؤكد استعدادنا للانخراط في عملية تبادل للأسرى فورًا تؤدي إلى إطلاق سراح الأسرى لدى الطرفين.. وفي سيّاق نص القرار، نؤكّد على أهمية حرية حركة المواطنين الفلسطينيين ودخول كل الاحتياجات الإنسانية لجميع السكان، في جميع مناطق قطاع غزة، بما فيها المعدات الثقيلة لإزالة الرُّكام، كي نتمكن من دفن شهدائنا الذين بقوا تحت الرُّكام منذ شهور”.

ودعت حركة (حماس)؛ “مجلس الأمن”: “للضغط على الاحتلال للالتزام بوقف إطلاق النار؛ ووقف حرب الإبادة والتطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني”.

وأكدت (حماس) في بيانها على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة ذات السيّادة وعاصمتها “القدس”، وحق العودة وتقرير المصير، وفق القرارات الدولية والقانون الدولي.

وجاء في ختام البيان: “نُقدر الجهود الأشقاء في الجزائر وجميع الدول في مجلس الأمن؛ التي سّاندت وتُسّاند شعبنا، وتعمل من أجل وقف العدوان وحرب الإبادة الصهيونية”.

وتبّنى “مجلس الأمن الدولي”؛ مساء اليوم الاثنين، أول قرارٍ له من أجل وقف فوري لإطلاق النار في “قطاع غزة”.

ولم تستخدم “الولايات المتحدة” حق النقض ضد القرار وامتنعت عن التصّويت، بعدما عطلت محاولات سابقة لإصدار قرار عبر اللجوء الى حق النقض؛ (الفيتو)، ليكون أول قرار لوقف إطلاق النار يعتمده المجلس بعد أربع إخفاقات سابقة.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب