9 أبريل، 2024 11:21 م
Search
Close this search box.

مصادرة من إيران .. “واشنطن” تعلن تسليم أوكرانيا شحنة جديدة من أسلحة خفيفة وذخائر !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أكد الجيش الأميركي، اليوم الثلاثاء، تزويد “أوكرانيا” بأسلحة خفيفة وذخيرة تمت مصادرتها من القوات الإيرانية.

وجاء نقل الأسلحة؛ الأسبوع الماضي، في وقتٍ تُعاني “أوكرانيا” من نقصٍ كبير في الذخيرة؛ وفيما يُعرقل “الكونغرس” تقديم مساعدات جديدة، لكنه لا يسّد احتياجات “كييف” لمعدات أساسية مثل المدفعية والذخيرة المستخدمة في أنظمة الدفاع الجوي.

وقالت القيادة المركزية الأميركية؛ على وسائل التواصل الاجتماعي: “نقلت حكومة الولايات المتحدة أكثر من: (5000) سلاح (كلاشنيكوف) من طراز (أيه كاي-47)؛ ورشاشات وبنادق قناصة و(آر. بي. جي-7)، وأكثر من: (500) ألف قطعة ذخيرة إلى القوات المسلحة الأوكرانية؛ الأسبوع الماضي”، وفقًا لـ (فرانس برس).

وأضافت أن هذه الأسلحة ستُساعد “أوكرانيا” على الدفاع عن نفسها في مواجهة القوات الروسية، مشيرة إلى أن هناك ما يكفي من المعدات لتسّليح كتيبة.

وأفادت (سنتكوم)؛ بأنه تمّت مصادرة الأسلحة والذخيرة بين آيار/مايو 2021 وشباط/فبراير 2023، من (04): “مراكب لا تنتمي إلى أي دولة”، أثناء نقلها من (الحرس الثوري) الإيراني إلى (الحوثيين) في “اليمن”.

وتنتظر “كييف” الدعم الغربي في حربها مع “روسيا”؛ وسّط الجمود الذي تشهده حزمة المساعدات الأميركية المعلقة في “الكونغرس”.

وكان الرئيس الأميركي؛ “جو بايدن”، قد حّث “مجلس النواب”، الذي يُسيّطر عليه الحزب (الجمهوري) على إقرار حزمة المساعدات العسكرية، لكن رئيس المجلس؛ “مايك جونسون”، أرجأ التصّويت عدة أشهر، مشيرًا إلى أولويات محلية.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب