9 أبريل، 2024 12:13 م
Search
Close this search box.

مستغيثة بـ”التحالف الدولي” .. منظمات ونقابات كُردستان تطالب “بغداد” بتحقيق جدي بهجمات المُسيّرات !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

دعت الاتحادات والجمعيات والمنظمات المدنية والنقابات المهنية في “إقليم كُردستان العراق”، اليوم الأربعاء، الحكومة الاتحادية؛ إلى إبعاد الميليشيات المسلحة من الساحة العسكرية العراقية؛ على اعتبار أنها غير مدرجة ضمن منظومة الدفاع الرسّمية، وفتح تحقيق “جدي” معها في الهجمات التي شّنتها بالطائرات المُسيّرة المفخخة على الإقليم.

وخلال مؤتمر صحافي أدانت تلك الكيانات في بيان؛ و”بشدة” تلك الهجمات والضغوط السياسية التي يتعرض لها “إقليم كُردستان”، محمّلين الحكومة الاتحادية المسؤولية الكاملة لما يجري.

وقال البيان إنه: “مع احتدام الصراعات الإقليمية والدولية، واندلاع الحرب، وعدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، فإنه للأسف نشاهد أعداء الوطن وإقليم كُردستان يستهدفوننا بطرق سياسية ومالية شتى، حتى وصل بهم الأمر إلى شن هجمات بالطائرات المُسيّرة على المطارات ومقرات (بيشمركة كُردستان)”.

واعتبر البيان أن تلك الهجمات تهدف إلى تقويض أمن واستقرار “إقليم كُردستان”، منددًا بكل المحاولات الرامية لتحقيق هذا الغرض.

وأضافت تلك الكيانات أنه: “لمنع هذه الهجمات والسّيطرة عليها، ندعو الحكومة العراقية إلى إخراج هذه الميليشيات المسلحة من الساحة العسكرية العراقية، وإجراء تحقيق جدي معها في تلك الحوادث”.

كما دعا البيان المجتمع الدولي والسفارات والقنصليات وقوات التحالف المناهض لـ (داعش)؛ بقيادة “الولايات المتحدة الأميركية”، إلى: “مسّاندة ودعم ومساعدة إقليم كُردستان في حماية نفسه من هذه الهجمات”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب