28 أبريل، 2024 10:46 ص
Search
Close this search box.

مستعرضة قواتها .. “أميركا” تؤكد عدم إظهار الحوثيين أي تراجع عن هجماتهم في البحر الأحمر !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

قال القائد الأعلى للقوات البحرية الأميركية في الشرق الأوسط، إن (الحوثيين) في “اليمن”: “لا يظهرون” أي مؤشرات على إنهاء هجماتهم على السفن التجارية في “البحر الأحمر”.

ولفت نائب الأدميرال “براد كوبر”، إلى أن: “(الحوثيين) لا يُظهرون أي إشارة على وقف هجماتهم المتهورة رُغم انضمام المزيد من الدول إلى المهمة البحرية الدولية لحماية السفن في الممر المائي الحيوي؛ وبدء تحسّن حركة التجارة”.

وأضاف أنه: “منذ الإعلان عن عملية (حارس الازدهار)؛ قبل ما يزيد قليلاً على 10 أيام، أبحرت: (1200) سفينة تجارية عبر منطقة البحر الأحمر، ولم تتعرض أي منها لضربات بطائرات مُسّيرة أو لهجمات صاروخية”.

وأوضح: “من المتوقع أن تُشارك دول أخرى”.

وكانت “الدنمارك” من آخر الدول، إذ أعلنت يوم الجمعة عن خطط لإرسال فرقاطة إلى العملية التي أعلنها وزير الدفاع الأميركي؛ “لويد أوستن”.

وقال “كوبر”؛ الذي يقود الأسطول الخامس، إن: “هناك حاليًا خمس سفن حربية من الولايات المتحدة وفرنسا والمملكة المتحدة تقوم بدوريات في مياه جنوب البحر الأحمر”.

كما أشار إلى أنه: “منذ بدء العملية، أسقطت السفن ما مجموعه: (17) طائرة مُسّيرة وأربعة صواريخ (باليستية) مضادة للسفن”.

وأسقطت البحرية الأميركية؛ قبل يومين، جنوب “البحر الأحمر”؛ مُسيّرة وصاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن أطلقهما (الحوثيون) في “اليمن”، بحسّبما أعلنت “القيادة العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط”؛ (سنتكوم).

كما حذر المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية؛ العميد “يحيى سريع”، “الولايات المتحدة”، من التصّعيد ضد “اليمن” وشعبه، وأكد استعدادهم لمواجهة أي هجوم.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب