9 مارس، 2024 4:40 ص
Search
Close this search box.

مستشار الأمن القومي الأمريكي يطلب إرسال 150 ألف جندي إلى الشرق الأوسط

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

قوات برية وجوية وبحرية يوازي تعدادها حجم القوات التي أرسلت إلى العراق عند احتلاله في العام 2003.. حقيقة كشفتها صحيفة أمريكية نقلا عن 6 مسؤولين في الولايات المتحدة قالوا إن أكثر من 150 ألف جندي يصلون قريبا إلى دول الخليج في مهمة خاصة تتعلق بالسيطرة على أنشطة إيران الاستفزازية.

الصحيفة الأمريكية قالت إن مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون أحد أكثر الكارهين لنظام الملالي في إيران هو من وضع خطة إعادة الجيش الأمريكي للتمركز بقوة في الشرق الأوسط بما لا يقل عن 150 ألف جندي لتطويق قدرات الحرس الثوري الإيراني وأذرع إيران في المنطقة العربية.

واعتمدت الخطة – بحسب ما نشر الثلاثاء 14 آيار / مايو 2019، من البداية على خداع الولايات المتحدة لإيران بالانسحاب من سوريا وتقليص المهام الأمريكية في المنطقة، وهو ما أقنع الحرس الثوري وإيران بأن واشنطن غير راغبة في مواجهة طهران.

لكن الإدارة الأمريكية عادت لتؤكد أن أي استمرار للأنشطة الإيرانية الاستفزازية وعدم تخليها عن برنامجها النووي والصاروخي وقطع الإمدادات عن الفصائل المسلحة التابعة لها سيشعل الأمةر في أي وقت، كما سيبرر التواجد الأمريكي المتوقع في دول بعينها بالمنطقة.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب