29 مارس، 2024 5:32 م
Search
Close this search box.

مراجعة “OnePlus 7T” الملك الرائد الجديد في الأسعار .. أداء منافس شاشة جديدة بسرعة 90 هرتز !

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

يأخذ هاتف (OnePlus 7T) الجديد أفضل أجزاء من (OnePlus 7 Pro) الرائع ويقوم بتكثيفها في حزمة أصغر وأرخص.

يقوم “OnePlus” بإطلاق هواتف جديدة كل ستة أشهر أو نحو ذلك، عادةً مع مواصفات محسنة وتعديلات صغيرة على التصميم. على الرغم من أن الإنتقال من 6 إلى 7 لم يكن خطوة كبيرة بخلاف المعالج الجديد والماسح الضوئي لبصمات الأصابع بشكل أسرع، فإن جهاز (7T) ينقل شاشة 90 هرتز من جهاز (7 Pro) إلى الجهاز الأصغر والأرخص.

الطراز (7T) يبلغ طوله 4 مم، مع شاشة أطول قليلاً، بعد حوالي 18 شهرًا، لا يزال التصميم جديدًا، مقارنة ببعض الهواتف ذات الشقوق الكبيرة.

شاشة “90HZ 6.55in Fluid AMOLED”؛ هي نجمة العرض. إنه مشرق للغاية وسلس. في “Full HD +”، تكون الكثافة أقل بكسل من شاشة “QHD +” على جهاز (7 Pro)، ولكن سيكون من الصعب عليك معرفة ذلك، وتكون الشاشة مسطحة، ولا تنحني عند الحواف، وهو أقل إنحرافًا بصريًا، على الرغم من أن البعض قد يفضلها في الاستخدام.

يلتقي الزجاج الأمامي بشريط معدني مصقول من الجانبين، بينما يجعل الزجاج المنحني والعرض الضيق 74.4 مم من (OnePlus 7T) واحدًا من أسهل الهواتف الذكية على الشاشة الكبيرة، وخاصة عند مقارنته بـ (iPhone 6 Pro 6.5in).

يحتوي الجزء الخلفي أيضًا على قطعة دائرية كبيرة جديدة تحتوي على نظام كاميرا ثلاثي جديد، يبدو جذابًا إلى حد ما، على الرغم من أنه يمكنك الشعور به بأصابعك في الاستخدام العادي.

مواصفات..

  • الشاشة: 6.55in FHD + 90Hz السوائل AMOLED (402ppi)
  • المعالج: كوالكوم أنف العجل 855+
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 8GB من ذاكرة الوصول العشوائي
  • التخزين: 128 أو 256 غيغابايت (UFS 3.0)
  • نظام التشغيل: OxygenOS 10
  • الكاميرا: 48MP + 12MP + 16MP الكاميرا الخلفية الثلاثية، 16MP الكاميرا صورة شخصية
  • الاتصال: USB-C (3.1) LTE، بشريحتي اتصال، واي فاي، NFC ، Bluetooth 5 وGPS
  • الأبعاد: 160.9 × 74.4 × 8.1 ملم
  • الوزن: 190 غرام

الأجهزة المنافسة..

الجديد بالنسبة لـ (7T) هو نتوء إلى شريحة “Qualcomm’s Snapdragon 855+”، التي تتمتع برسومات أسرع بنسبة 15% ووحدة معالجة أسرع بشكل طفيف، ولكنها على خلاف ذلك هي “Snapdragon 855” في 7، والعديد من الهواتف الذكية الأخرى هذا العام.

في “المملكة المتحدة”، تم تخفيض باقي المواصفات إلى خيار واحد: ذاكرة وصول عشوائي سعتها 8 غيغابايت وذاكرة تخزين “UFS3.0” سعة 128 غيغابايت، مع إصدار 256 غيغابايت متاح في أي مكان آخر، مما أدى إلى التخلص بشكل فعال من أرخص تكوين ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 6 غيغابايت من سابقتها.

عمر البطارية في الطراز (7T) يدوم 31 ساعة بين الشحنات ذات الاستخدام المتوسط إلى الثقيل: 200 رسالة أو حتى رسائل بريد إلكتروني ورسائل وإشعارات بالدفع، وساعتان من التصفح على (غوغل كروم)، خمس ساعات من “Spotify” عبر سماعات “Bluetooth”، وحوالي 15 صورة.

أوكسغينوس 10..

يأتي (OnePlus 7T) مزودًا بـ”أوكسغينوس  OS10″، الذي يستند إلى أحدث إصدار “Android 10″، مما يجعله واحدًا من أوائل الهواتف الذكية التي يتم بيعها.

تواصل “OxygenOS” أن تكون واحدة من أفضل تطبيقات “Android”، مع التركيز على السرعة والتخصيص. الجديد في الإصدار 10 هو محرك تكميلي متكامل، والذي يسمح لك بالإضافة إلى التغييرات المعتادة في ورق الحائط، بتخصيص ألوان الأزرار والخلفية وشكل الإيقونات ومربعات الحوار والخط وشاشة الساعة المحيطة وحتى بصمة الإصبع الماسح الضوئي.

الجديد أيضًا هو تكامل التنقل بين إيماءات “Android 10” الجديد من (Google)، والذي يتجنب نظام التنقل التقليدي ذي الأزرار الثلاثة أو الأزرار لشريط الإيماءات الجديد. قد يكره البعض الإيماءات الجديدة، لكن السحب الخلفي من الجانب يجعل استخدام الهاتف الذكي الكبير أسهل كثيرًا. يمكنك إخفاء الشريط تمامًا أو التبديل إلى شريط التنقل ذي الثلاثة أزرار القديم.

ماسح بصمة الأصبع..

جعلت “OnePlus” ماسحة البصمات الضوئية الرائدة في السوق من الشاشة أسرع وأكثر دقة مما كانت عليه في (OnePlus 7) و(7 Pro). بالنظر إلى عدد المرات التي تقوم فيها بإلغاء قفل هاتفك أو المصادقة في أحد التطبيقات باستخدام بصمة إصبعك، فإن السرعة والدقة تحدث فرقًا كبيرًا في التجربة الكلية.

يتطابق جهاز (OnePlus 7T) مع أداء المستشعرات السعوية التقليدية.

الكاميرا..

الجديد في كاميرا (7T) هو نظام الكاميرا الثلاثية في الخلف. تحتوي الكاميرا الرئيسة التي تبلغ 48 ميعابكسل على تثبيت بصري للصور، ويتم ربطها بكاميرا تليفوتوغرافي 12 × 2 بكسل وكاميرا فائقة السرعة 16 ميغابكسل.

تتيح لك المجموعة التقاط صور وفيديو بتكبير بصري 0.6 أو 1 أو 2x أو حتى تقريب رقمي 10x.

تتشابه النتائج تمامًا مع (OnePlus 7 Pro)، مع الكاميرا الرئيسة القادرة على إنتاج بعض الصور الرائعة، المليئة بالتفاصيل، مع أداء قوي منخفض الإضاءة. تم تحسين وضع الإضاءة الخافتة “Night Scape” أيضًا.

تتميز الكاميرا المقربة 2x بوضوح أكبر في الإضاءة الجيدة مقارنة بـ (7 Pro 3x)، ولكنها لا تزال أسوأ من الكاميرا الرئيسة في الإضاءة الأقل مثالية. التكبير الرقمي 10x يطابق جودة المنافسين.

الملاحظات..

  • تأتي الشاشة مع واقي شاشة مثبت مسبقًا، ولكنها تخلق حافة حادة.
  • لا يزال شريط تمرير تنبيه “OnePlus” على جانب الهاتف رائعًا، إذا كان أصغر قليلاً هذه المرة.
  • حقيبة “TPU” المضمنة هي واحدة من أفضل الحالات التي رأيتها مجمعة مع هاتف.
  • لا يزال “الرف” الموجود في “OxygenOS” لا يستحق الاستخدام، وسيتم إستبداله بشكل أفضل بميزة اكتشاف (Google).
  • تعرض أول اختبار (7T) لخطأ في الشاشة التي تعرض عدم تناسق اللون الذي يظهر كدرجة خضراء على الدرجات الداكنة المستخدمة في الوضع المظلم في تطبيقات مختلفة.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب