8 مارس، 2024 4:04 م
Search
Close this search box.

مراجعة “iPhone 11 Pro” .. كاميرا إحترافية وشاشة رائعة وعمر بطارية يصل إلى 32 ساعة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

يأتي الهاتف الجديد (iPhone 11 Pro)، من “آبل”، بمواصفات مميزة، تجعل منه أفضل هاتف صغير متاح حتى الآن، حيثُ يأتي مع كاميرات محسّنة بشكل كبير وعمر بطارية أطول يدوم حتى 32 ساعة، مما يجعل (iPhone 11 Pro) الأصغر ملكًا للهواتف الأكثر قابلية للإدارة.

يُعد (iPhone 11 Pro)، الذي تبلغ تكلفته 1049 جنيهًا إسترلينيًا، أحد السلالات النادرة في أصدارات “آبل”، فهو هاتف ذكي متميز لا يحتوي على شاشة هائلة؛ وبالتالي فهو صغير وفقًا لمعايير اليوم.

يأتي الهاتف الجديد بشاشة 5.8 بوصة، وهي أكبر بكثير من (4in iPhone SE)، ولكن بالمقارنة مع وحوش عصر الهواتف الذكية الحديثة مع شاشات “6.5 in-Plus” الخاصة بهم، فإن (iPhone 11 Pro) يتمتع بمزايا إيجابية.

مزايا “برو”..

(iPhone 11 Pro)؛ هو نفسه في الأساس مثل (iPhone X)، الذي يكسر القوالب منذ عام 2017، مع هيكل من الفولاذ المقاوم للصدأ والزجاج، وشاشة “Face ID” وشاشة 5.8 بوصة.

يبلغ طول الهاتف الجديد 0.4 مم وعرضه 0.5 مم وسمكه 0.4 مم وأثقل 11 غرامًا من جهاز (iPhone XS)، الذي سبقه، في حين أن وزن 188 غرام ثقيل إلى حد ما بالمقارنة مع المنافسين، فإن بقية الأبعاد تقارن بشكل إيجابي، مما يجعل (iPhone 11 Pro) واحدًا من أسهل الأجهزة التي توضع في الجيب والاستخدام بيد واحدة.

تُعد شاشة OLED Super Retina XDR “Pro level” الجديدة من “Apple” جديدة لهذا العام؛ وهي أكثر إشراقًا أثناء الاستخدام العادي. غني بالألوان ومليء بالتباين.

عندما تقوم بقلب الهاتف سترى ظهرًا متجمدًا زجاجيًا جديدًا، أصبحت كتلة الكاميرا الآن عبارة عن قسم زجاجي مربع في أعلى اليمين مع ثلاث كاميرات مرتبة على شكل مثلث.

مواصفات..

  • الشاشة: 5.8in Super Retina XDR (OLED) (458ppi)
  • المعالج: Apple A13 Bionic
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي
  • التخزين: 64، 128 أو 256 غيغابايت
  • نظام التشغيل: iOS 13
  • الكاميرا: الكاميرات الخلفية ثلاثية الأبعاد بدقة 12 ميغابكسل مع كاميرا OIS، وكاميرا أمامية بدقة 12 ميغابكسل
  • الاتصال: LTE وwifi 6 وNFC وBluetooth 5 وLightning وUltra Wideband وGPS
  • الأبعاد: 144 × 71.4 × 8.1 ملم
  • الوزن: 188 غرام

يحتوي (iPhone 11 Pro) على نفس شريحة “A13 Bionic” و4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و64 غيغابايت على الأقل من السعة التخزينية مثل باقي خط “iPhone 11″، ويؤدي أداءً مماثلاً. كل شيء يحدث على الفور، بما في ذلك المهام المكثفة مثل تحرير الفيديو والألعاب.

سيتعامل (iPhone 11 Pro) مع كل ما تحتاجه الآن. على الرغم من كونه “Pro”، لا يزال الهاتف الجديد يستخدم موصل “Lightning” القديم للشحن، وليس “USB-C”.

تقول “Apple”؛ إنها تمكنت من جعل (iPhone 11 Pro) يدوم أربع ساعات أطول من الشحنات مقارنة بـ (iPhone XS).

يسرني أن أبلغكم أن (iPhone 11 Pro) يتفوق على تقديرات “Apple” ويستمر لثماني ساعات أطول من (iPhone XS)، حيثُ سيدوم معك بدءً من الساعة 7 صباحًا في اليوم الأول حتى الساعة 4 مساءً في اليوم الثاني. طوال هذه المدة يمكنك إرسال واستقبال 150 رسالة بريد إلكتروني، و80 إشعارًا، والإستماع إلى الموسيقى لمدة خمس ساعات، ومشاهدة ساعة لـ (Netflix)، وألتقاط 10 صور في اليوم.

يُعد (iPhone 11 Pro) أول هاتف ذكي من “Apple” يشحن مع شاحن سريع بقوة 18 وات “USB-C” وكابل “USB-Light” إلى “Lightning” في المربع.

تُجدر الإشارة أيضًا إلى أن “iOS 13” يتضمن ميزة تحسين البطارية.

iOS 13.1.2..

الميزات الجديدة الكبيرة لـ (iOS 13) هو الوضع المظلم، الذي يحول واجهة خلفية سوداء أو داكنة في الغالب مع نص أبيض. يتمتع الوضع المظلم نظريًا بميزة بطارية لجهاز (iPhone 11 Pro) بفضل شاشة “OLED”، التي تستهلك فقط الكهرباء لوحدات البكسل غير السوداء، مما يجعل النص الأبيض على خلفية سوداء اللون أكثر كفاءة في استخدام الطاقة من الأسود على الأبيض.

تشمل المعالم البارزة الأخرى القدرة على التمرير السريع على لوحة المفاتيح الإفتراضية.

تتصدر شركة “Apple” الصناعة في تحديثات البرامج، حيث توفر ما لا يقل عن خمس سنوات من الدعم من الإصدار، حيث يبلغ عدد الشركات المصنعة الأخرى الحد الأقصى في غضون ثلاث سنوات تقريبًا، وقد أظهرت مؤخرًا قدرة مذهلة على دفع تحديثات إصلاح الخلل بسرعة في تتابع سريع.

كاميرا..

يحتوي جهاز (iPhone 11 Pro) على أول إعداد ثلاثي الكاميرا بدقة 12 ميغابكسل. يمنحك هذا المزيج القدرة على التصوير عند زووم بصري 0.5x أو 1x أو 2x ثم تقريب رقمي 10x.

يعمل الوضع الليلي الجديد من “Apple” على جعل (iPhone 11 Pro) متوافقًا مع معيار “Google Pixel 3” من (Google) في التصوير الضوئي الخفيف جدًا، لكن لاحظ أنه يعمل فقط على الكاميرا الرئيسة وليس على الجانب العلوي أو المقربة.

تم تحسين “Smart HDR” في ظروف الإضاءة الساطعة أيضًا، مما أدى إلى إبراز عناصر تحكم جيدة.

أحدثت تقنية الدمج العميق، التي سيتم تمكينها على سلسلة “iPhone 11” مع “iOS 13.2″، فرقًا كبيرًا في التفاصيل الدقيقة، خاصة في ضوء الوسط.

ألتقاط الفيديو من الكاميرا الخلفية رائع، ويمكن القول إنه الأفضل في العمل، يمكنك أيضًا ألتقاط الصور من أكثر من كاميرا واحدة في وقت واحد، مما قد يكون مفيدًا لصانعي الأفلام.

تم تحسين كاميرا الصور الشخصية أيضًا، حيث تصل إلى 12 ميغابكسل وقادرة على ألتقاط مستوى مرعب من التفاصيل في الإضاءة الجيدة.

بشكل عام، تُعد الكاميرا على (iPhone 11 Pro) خطوة كبيرة تُحسب لشركة “آبل”، حيث تصل إلى مستوى المنافسين أو تتجاوزه منذ النصف الأول من عام 2019 في أهم الميزات.

الملاحظات..

  • جهاز (iPhone 11 Pro) مقاوم للماء وفقًا لمعايير “IP68″، التي تصل إلى 4 أمتار لمدة 30 ثانية، وهو أعمق 2 متر عن (iPhone XS).
  • تم تحسين أداء “Bluetooth” كثيرًا، مع اتصالات أقوى.
  • لا يزال “Face ID” الأفضل في فئته، فهو الآن أسرع قليلاً ويعمل في زوايا أوسع قليلاً.
  • تعمل شريحة “U1” الجديدة على تمكين إمكانات الموقع المحسنة، لكنها حتى الآن تستخدم فقط لمشاركة ملفات “AirDrop” الإتجاهية.
  • الفولاذ المقاوم للصدأ المصقول للغاية يسهل تمييزه.
  • اختفت الشاشة الحساسة للضغط على أجهزة “iPhone” السابقة، حيثُ يأتي الهاتف الجديد بتقنية “3D Touch”، بحيث لا يمكنك الضغط بشكل أكبر على الأشياء بعد الآن.

السعر..

يتكلف جهاز (iPhone 11 Pro ) 1049 جنيهًا إسترلينيًا مقابل 64 غيغابايت للتخزين، و1199 جنيه إسترليني مقابل 256 غيغابايت أو 1.399 جنيه إسترليني مقابل 512 غيغابايت، متوافر بالأسود أو الأخضر أو الفضي أو الذهبي.

للمقارنة، تبلغ تكلفة (1iPhone 11 Pro Max ) 149 جنيهًا إسترلينيًا، بينما يكلف (iPhone 11 ) 729 جنيهًا إسترلينيًا، ويكلف (iPhone XR ) 629 جنيهًا إسترلينيًا، ويكلف (OnePlus 7 ) 499 جنيهًا إسترلينيًا، ويكلف (Samsung Galaxy S10 ) 799 جنيهًا إسترلينيًا، ويتكلف (Huawei P30 Pro ) 799 جنيهًا إسترلينيًا.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب