20 أبريل، 2024 8:12 ص
Search
Close this search box.

مراجعة “غالاكسي أير بودز” .. تتوافق مع الـ”آي فون” .. وتوفر مساحة صوت جيدة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

تأتي سماعات (Galaxy Buds +) من الجيل الثاني من “سامسونغ”، صغيرة ومريحة مع حقيبة جيب، وذلك بعدما قامت بتصحيح بعض الأخطاء وأصبحت الآن متوافقة تمامًا مع (iPhone)، مما يجعلها من أفضل سماعات أذن لاسلكية لأي شخص تقريبًا.

تم إطلاق سماعات الأذن بجانب خط (Galaxy Z Flip) و(S20)، وهي مماثلة عمليًا لأسلافها، وهذا أمر جيد جدًا. إنها بالضبط نفس الحجم والشكل الذي كانت عليه في الحجم القديم، لكنها أثقل بنسبة 0.7 غرام عند 6.3 غرام لكل برعم، وبسبب حشوة السيليكون، تُصنف ضمن واحدة من أكثر سماعات الأذن راحةً، مما يجعلها سهلة النسيان أثناء إرتداءها.

المواصفات..

مقاومة الماء: لا شيء.

الاتصال: بلوتوث 5.0، SBC ، AAC.

عمر البطارية: 11 ساعة من الاستماع.

وزن ياربود: 6.3 غرام.

أبعاد علبة الشحن: 38.8 × 70 × 26.5 ملم.

وزن حقيبة الشحن: 39.6 غرام.

حالة الشحن: USB-C، الشحن اللاسلكي.

البطارية..

تأتي السماعات صغيرة جدًا تُشبه حبوب منع الحمل. وهي مشابهة في الحجم لحالتي (AirPods Pro) و(Jabra Elite 75t). يُغلق الغطاء بقطعة مطمئنة، مع قفل البراعم في مكانها.

تستمر سماعات الأذن لأكثر من 11 ساعة من التشغيل، والتي تُعد أطول بكثير من معظمها. تستمر (AirPods Pro) لمدة أربع ساعات، بينما تستمر (Elite 75t) لمدة 7.5 ساعات. يتم شحن العلبة عبر “USB-C” أو الشحن اللاسلكي، بينما توفر الشحن السريع لمدة ثلاث دقائق عبر الكابل حوالي ساعة من التشغيل.

الاتصال والضوابط..

يدعم (Galaxy Buds + Bluetooth 5)، لديهم دعم لتنسيقات الصوت القياسية “SBC” و”AAC”، بالإضافة إلى “Samsung Scalable Codec” المسجلة الملكية عند استخدامها مع أحد أجهزة الشركة الكورية الجنوبية.

هناك أيضًا وضع مخصص للألعاب خاص بأجهزة “Samsung”، الأمر الذي ساعد الجميع في القضاء على الفجوة بين شيء ما يحدث على الشاشة والصوت الذي يصل إلى أذنيك، وهو أمر يؤسف له أن يربطه سماعات أذن “Bluetooth”.

الإقتران سهل للغاية. إما أن تستخدم تطبيق (Galaxy Wearable) على هاتفك، أو أضغط مع الاستمرار على لوحة اللمس على كلتا الأذنين أثناء وجودها في أذنيك لمدة خمس ثوانٍ حتى تُصدر النغمة، ثم أبحث عنها في قائمة “Bluetooth”.

يُعد التبديل من جهاز إلى آخر مجرد حالة لاختيار سماعات الأذن من جهازك؛ لا حاجة لفصل جهاز آخر أولاً، وهي ميزة مرحب بها للغاية.

تحتوي كل سماعة أذن على لوحة لمس تتعامل مع أفضل عناصر التحكم في العمل. أنقر مرة واحدة للتوقف/التشغيل، مرتين للتخطي إلى الأمام أو ثلاث مرات لتخطي الظهر. على جميع الأجهزة، يمكنك أيضًا الضغط مع الاستمرار على لوحة اللمس للقيام بأي مما يلي: ضبط مستوى الصوت، أو تنشيط وضع الاستماع المحيط أو تشغيل المساعد الصوتي الإفتراضي لهاتفك.

الصوت..

قام نظام (Galaxy Buds +) بتحسين الصوت بفضل نظام مكبر صوت مزدوج جديد يتميز بمكبر صوت منفصل. بشكل عام، ينتجون صوتًا مفصلاً ومتوازنًا، مع وجود لكمة معقولة في الطرف المنخفض ووسطاء شفافين. تبدو رائعة مع موسيقى “البوب وإلكترونيكا” عالية الطاقة، ولكنها تفتقر أحيانًا إلى القليل من العمق لتحقيق أقصى استفادة.

وبالتالي، يبدو نظام (Galaxy Buds +) أفضل بكثير من معظم المنافسين الذين تقل تكلفتهم عن 160 جنيهًا إسترلينيًا.

الشيء الوحيد الذي يفتقر إلى نظام (Galaxy Buds +) مقارنة بالمنافسيين الأخيرين من “Apple” و”Amazon” هو إلغاء الضوضاء، مما يضعهم في نفس القارب مثل (Jabra’s Elite 75t). ومع ذلك، فإنهم يقومون بعمل جيد من خلال حجب العالم بشكل سلبي بفضل الملاءمة الدافئة ومجموعة جيدة من أطراف الأذن السيليكونية.

الملاحظات..

الصندوق الأسود اللامع سهل إلى حد ما.

يتطلب الأمر بعض الممارسة لإدخال سماعات الأذن دون تنشيط لوحة اللمس.

إنها مريحة تحت قبعة صوفية لأنها لا تبرز من أذنيك.

لا تتوقف الموسيقى مؤقتًا عند إخراج “ياربود”، مثل العديد من الآخرين.

السعر..

يتوفر (Samsung Galaxy Buds +) باللون الأبيض أو الأسود أو الأزرق؛ مقابل 159 جنيهًا إسترلينيًا.

للمقارنة، تكلفة (Apple AirPods) 159 جنيهًا إسترلينيًا، وتكلفة (AirPods Pro)  249جنيهًا إسترلينيًا، وتكلفة (Jabra Elite 75t)  169.99جنيهًا إسترلينيًا، وتكلفة (Libratone Track Air +)  167 جنيهًا إسترلينيًا، وتكلفة (Sony WF-1000XM3)  169 جنيهًا إسترلينيًا، وتكلفة (Sennheiser Momentum True Wireless)  £ 280.

المميزات..

حقيبة صغيرة مريحة وجيدة الجيب وشحن لاسلكي و”USB-C” وعمر بطارية طويل وصوت جيد ومكالمات جيدة واتصال قوي، وتطبيقات لكل من “Android” و”iPhone”.

السلبيات: لا توجد مقاومة للماء، لا يوجد ضوضاء، لا يوجد محيط مؤقت عند الإيقاف المؤقت، لا يمكن الاتصال بجهازين في وقت واحد.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب