6 مايو، 2024 4:55 م
Search
Close this search box.

مدمر بالنسبة لـ 1.4 مليون فلسطيني .. “أونروا” تحذر من الاجتياح الإسرائيلي المرتقب لـ”رفح” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

حذرت “وكالة غوث وتشّغيل اللاجئين الفلسطينيين”؛ الـ (أونروا)، من أن “الهجوم” الإسرائيلي المتوقع على “رفح”، سيؤدي إلى: “المزيد من المعاناة والوفيات بين المدنيين”، وذلك على خلفية إعلان الجيش الإسرائيلي بدء إجلاء الغزيين من المناطق الشرقية للمدينة، استعدادًا لعملية عسكرية.

وقالت الوكالة في منشور عبر منصة (إكس)؛ إن: “العواقب ستكون مدُّمرة بالنسبة: لـ (1.4) مليون شخص”، مشيرة إلى أنها: “لا تقوم بالإخلاء، وستُحافظ على وجودها في رفح لأطول فترة ممكنة، لتقديم المساعدات المنُّقذة للحياة”.

وبدأ اجيش الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، عمليات إجلاء المدنييّن الفلسطينيين من مدينة “رفح”، والتي قال إنها ستكون: “محدودة النطاق ومؤقتة”.

وذكر موقع (الحرة) الأميركي، أن: “عمليات الإجلاء بدأت لجزء من السُّكان المدنيين في رفح”، ونقل عن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه: “بناءً على موافقة المستوى السياسي، يدعو جيش الدفاع السكان المدنيين القابعين تحت سيّطرة (حماس) إلى الإجلاء المؤقت من الأحياء الشرقية لمنطقة رفح، إلى المنطقة الإنسانية الموسّعة”.

فيما نقلت وكالة (فرانس برس) عن الجيش الإسرائيلي؛ أن: “عملية إخلاء المناطق الشرقية لرفح تشمل نحو: (100) ألف شخص”.

وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي؛ حسّب (فرانس برس)، إن الإخلاء: “جزء من خططنا لتفكيك (حماس)… تلقينا بالأمس تذكيرًا عنيفًا بحضورهم وقدراتهم العملية في رفح”، مضيفًا أن الإخلاء هو: “لإبعاد الناس عن الخطر”.

ووثقت مقاطع فيديو وصور، صباح الاثنين، مسّارعة العديد من المدنيين إلى مغادرة الأجزاء الشرقية من مدينة “رفح”، جنوبي “قطاع غزة”.

ونشر جيش الاحتلال الإسرائيلي بيانًا يشمل خرائط الإخلاء، جاء فيه: “نداءً عاجل إلى كل السكان والنازحين المتواجدين في منطقة بلدية الشوكة وبالأحياء – السلام الجنينة، تبة زراع والبيوك في منطقة رفح بالبلوكات: (10-16)؛ (28)؛ (270). جيش الدفاع سيعمل بقوة شديدة ضد المنظمات الإرهابية في مناطق مكوثكم مثلما فعل حتى الآن. كل من يتواجد بالقرب من المنظمات الإرهابية يُعّرض حياته وحياة عائلته للخطر”.

واندلعت حرب “الكيان الصهيوني” الوحشية في “غزة”؛ إثر هجوم فصائل المقاومة الفلسطينية على “غلاف غزة” الذي تحتله “إسرائيل”، في السابع من تشرين أول/أكتوبر 2023.

وردًا على الهجوم، تعهدت “الكيان الصهيوني”: “القضاء على حركة (حماس)”، ويُنفذ منذ ذلك الحين عملية عسكرية، أسّفرت عن مقتل ما يزيد عن: (34) ألف شخص من المدنيين؛ من بينهم الآلاف من النساء والأطفال.

ويوجد في “رفح” أكثر من مليون فلسطيني، فروا من مناطق أخرى في القطاع، ويعيشون في خيام مكتظة قرب الحدود المصرية.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب