11 أبريل، 2024 4:46 م
Search
Close this search box.

مدارس عراقية تستقبل الطلاب على 3 فترات و100 طالب في الفصل.. لا توجد أبنية كافية للتعليم

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

عراق يبحث عن ما يليق به مجتمعيا وحضاريا وليس أفضل من العلم للنهوض بالبلاد ورغم المخصصات المالية الضخمة التي وضعت في موازنة عام 2019 لبنود عسكرية وأمنية لكن يبد أن الإهمال المتعمد تجاه العملية التعليمية هو سيد الموقف.

إذ كشفت وثيقة مسربة من النائب الحقوقي حسين العقابي إلى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي طلبه التدخل العاجل من أجل رفع المعاناة عن كاهل عوائل الطلاب والطلاب أنفسهم في عدد من المحافظات وفي مناطق عدة نتيجة ندرة المدارسة.

العقابي قال في مذكرته التي تناقلتها وسائل إعلام عراقية، الثلاثاء 26 آذار / مارس 2019، إن منطقة قضاء الزوراء المعروفة بمنطقة المعامل، تضم نحو 350 ألف نسمة ورغم ذلك تعاني عجزا غير عادي في الأنبية التعليمية وتحتاج إلى 20 مدرسة على الأقل في الوقت الحالي لاستيعاب الطلبة.

لافتا إلى أن المدارس هناك تعمل على 3 فترات، وفي كل فصل ليس أقل من 100 طالب، مؤكدا أنه بالمتابعة وجد أن هناك مخصصات لبناء المدارس لكن العائق هو عدم وجود أراضي للبناء عليها.

ليختتم النائب العراقي طلبه من رئيس الوزارء إعطاء الأوامر بالبناء على أراضي تابعة لوزارة الزراعة أصبحت بورا منذ سنوات بعد قطع إمدادات المياه عنها.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب