21 سبتمبر، 2024 12:50 ص
Search
Close this search box.

مخالفًا رواية “الأمن الوطني” .. “المرصد السوري” ينفي اشتراك العراق في عملية قتل “أبو زينب” بالرقة !

مخالفًا رواية “الأمن الوطني” .. “المرصد السوري” ينفي اشتراك العراق في عملية قتل “أبو زينب” بالرقة !

وكالات- كتابات:

نفى (المرصد السوري لحقوق الإنسان)؛ مشاركة القوات الأمنية العراقية في عملية قتل القيادي في (داعش)؛ الذي أعلن عنه “جهاز الأمن الوطني”، أمس الثلاثاء.

وقال “جهاز الأمن الوطني” العراقي؛ في بيان أمس، إن مفارز “خلية مكافحة الإرهاب”، تمكنّت من قتل: “الإرهابي (خ. ش. ش)؛ والمكنُّى: (أبو زينب)”، بعد اشتباكه مع القوة المنُّفذة للواجب.

وكانت مفارز الخلية قد تابعت تحركات (أبو زينب)؛ خلال الأيام الماضية، وحاصّرته في منطقة “البصيرة”؛ بمحافظة “الرقة”، حسّب ما جاء في البيان.

وأكد البيان العراقي؛ أن “أبو زينب”، عمل ضمن مفارز “العبرة” في الحدود (العراقية-السورية)، واشترك بعمليات عدة على القطعات الأمنية في جزيرة “الصينية”؛ بـ”‍صلاح الدين” و”جزيرة البعاج”.

من جانبه؛ ذكر (المرصد السوري لحقوق الإنسان)، إن عملية قتل المدعو: “أمجد الحسن”، الملقب: بـ”أبو زينب”، وهو عراقي الجنسية ينحدر من منطقة “راوه”؛ بـ”‍الأنبار”، نفّذت من قبل قوات مكافحة الإرهاب في “قوات سورية الديمقراطية”؛ بدعم جوي وميداني من قوات “التحالف الدولي”، في منتصف ليل 16/ 17 أيار/مايو الماضي.

وأشار إلى أن المقتول: “اشتبك مع قوات العملية التي حاصّرته في منزل يسّكنه بمدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي”، كما نفى (المرصد السوري): “مشاركة القوات العراقية بشكلٍ مباشر بعملية قتل الإرهابي”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة