8 أبريل، 2024 7:45 ص
Search
Close this search box.

محذرًا من “تسونامي” في العراق .. “الحكيم” يدعو لاستنساخ تجربة “إدارة الدولة” في تشكيل المحليات !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

دعا رئيس ائتلاف (إدارة الدولة)؛ “عمار الحكيم”، اليوم السبت، إلى “استنساخ” تجربة ائتلاف (إدارة الدولة) في تشّكيل الحكومات المحلية في المحافظات، محذرًا في الوقت ذاته مما اسماه: “تسونامي” مالي واقتصادي يُهدد “العراق” جراء وجود قرابة مليون عاطل عن العمل.

جاء ذلك في كلمة ألقاها في افتتاح الحفل التأبيني الرسّمي بمناسبة يوم “الشهيد العراقي”؛ ذكرى اغتيال آية الله “محمد باقر الحكيم”.

وقال “الحكيم” في كلمته إن: “لقد استطاع ائتلاف (إدارة الدولة) تشكیل حكومة السوداني في ظروف صعبة وتحدیات خطیرة، واستطاع من خلال وحدتـه واتفاقـه على إنجاح سّعي الحكومة في تحقیق إنجازات كبيرة من حیث الاستقرار السیاسي ودفع عجلة البناء والتنمية في البلاد، وھذا ما يجعلنا متمسكين بھذه الآليات الوحدوية لاستكمال الطریق ونقل التجربة إلى مجالس المحافظات وحكوماتھا المحلیة، في التجارب الناجحة يجب إعمامها وتكرارها وتطويرها”.

ودعا إلى: “استنساخ تجربة ائتلاف (إدارة الدولة) في تشكيل الحكومة الاتحادية وتفعيلها في تشكيل الحكومة المحلية بآليات تنسّجم مع طبیعة تلك المحافظات، فالاستقرار السياسي، وإدارة التنمية، وتطوير البُنية الاقتصادية”، قائلاً إنه: “لا يمكن اجتزاؤها أو اقتصارھا على المركز دون المحافظات والمدن العراقية جميعها في الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية كالجسّد الواحد؛ حينما یتعرض جزء منھا إلى ضرر أو تقصیر، فإن ذلك سیؤثر على الأجزاء الأخرى حتمًا”.

ونوه “الحكيم” إلى أن: “وجود أكثر من ملیون شاب سنویًا يبحثون عن فرصة عمل في بلد تتنامى فیه الزيادة السكانية عامًا بعد عام، لھو تحدٍ كبیر إن لم نتعامل معه كفرصة جدية مـن خلال استثمار ھذه الثروة البشریـة في الاتجاه والمجال الصحیح”.

وتابع بالقول: “إن لـم نبدأ بتلك العملیة الاقتصادیة الشاملة والقادرة على صُـنع فرص العمل واستيعاب قدرات شبابنا، فإننا سنكون أمام تسونامي مالي واقتصادي يهدد العراقیین جمیعًا”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب