22 أكتوبر، 2024 3:02 ص
Search
Close this search box.

محددة موعد الاعتراض .. “التعليم العالي” العراقية تعلن نتائج القبول المركزي ودرجات المجموعات الطبية !

محددة موعد الاعتراض .. “التعليم العالي” العراقية تعلن نتائج القبول المركزي ودرجات المجموعات الطبية !

وكالات- كتابات:

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي؛ “نعيم العبودي”، اليوم الأحد، قبول: (152.782) طالبًا في الجامعات الحكومية ضمن قنوات القبول المركزي للعام الدراسي (2025/ 2024).

وقال خلال مؤتمر صحافي؛ إن الحدود الدُنيا للقبول في المجموعة الطبية استقرت في “الطب العام” عند: (99.14)؛ و”طب الأسنان”: (98.29)؛ و”الصيدلة”: (98.4)، فيما لم تقل معدلات الحدود الدُنيا للقبول في “التمريض” عن: (89.57)؛ والكليات التقنية الصحية عن: (89.29)، ومتوسط الحدود الدُنيا في الهندسة: (84.41)؛ والعلوم: (80.97).

ووجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛ الجامعات، ببدء إجراءات تسجيل الطلبة واعتماد بيانات نتائج القبول المركزي المنشورة في الموقع الرسمي للوزارة: (www.mohesr.gov.iq)، وبوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة: (www.dirasat-gate.org)…

نتائج القبول المركزي:

https://www.dirasat-gate.org/ctrl_result.html

كما حددت “وزارة التعليم العالي والبحث العلمي”، اليوم الأحد، موعد اطلاق الاعتراضات على نتائج القبول المركزي للجامعات والمعاهد، فيما حددت الفئات المشمولة به.

وقال المتحدث باسم الوزارة؛ “حيدر العبودي”، في تصريحات صحافية، إن: “الوزارة ستُطلق خلال الأيام القليلة المقبلة استمارة الاعتراض الخاص بالقبول المركزي في الجامعات والمعاهد العراقية”.

وأضاف “”العبودي”، أن: “الاعتراض يشمل فئة الطلبة الذين لم يظهر لم قبول، وكذلك الطلبة الذين لم يقدموا على استمارة القبول المركزي، كما يشمل الاعتراض، الطلبة الذين تزيد معدلاتهم عن: (75%) فأعلى، وظهرت لهم قبولات في معاهد وليس كليات ضمن استمارة القبول”.

وأعلنت “وزارة التعليم العالي والبحث العلمي”، في وقتٍ سابق من اليوم الأحد 20 تشرين أول/أكتوبر 2024، نتائج القبول المركزي في الجامعات والمعاهد العراقية للعام الدراسي (2024-2025).

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة