26 أبريل، 2024 11:29 م
Search
Close this search box.

محاولات مستمرة للتصويت على استكمال الكابينة.. اتصالات منتصف الليل من سليماني لقادة الكتل لتمرير الفياض

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

رغم حملة التوقيعات التي مررها أعضاء تحالف البناء للتصويت على استكمال كابينة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي اليوم الأحد داخل البرلمان، إلا أن هناك من خرج ليؤكد عدم الحسم إلى الآن.

ووفق ما ذكر رئيس كتلة إرادة حسين الصريفي فإن جلسة استكمال الكابينة الوزارية ستعقد الثلاثاء من الأسبوع المقبل، إذ لن يكون هناك أي تصويت خلال الأسبوع الحالي نتيجة عدم حسم خلافات الكتل حول مرشحي الحقائب الشاغرة، بحسب ما أكد.

لكن تقارير أخرى تحدثت عن وصول مفاوضي الكتل السياسية إلى جلسة البرلمان لإضافة بند استكمال الكابينة إلى جدول أعمال الجلسة الاعتيادية للبرلمان اليوم.

في المقابل كشفت تقارير أخرى، قيام رئيس كتلة المحور الوطني أحمد عبد الله الجبوري بفضح محاولات الإصرار على طرح فالح الفياض كمرشح وحيد لحقيبة الدفاع، مؤكدا خلال جلسة اليوم أن من يصر على فرضه على الحياة السياسية في العراق هو مسؤول ملف العراق في إيران الجنرال قاسم سليماني.

ولفت إلى أن سليماني اتصل بقادة تحالف البناء “هادي العامري ونوري المالكي” لحشد نواب كتلهم للحضور بقوة لجلسة اليوم وعدم التخلف عنها لحسم الأمر سريعا في غياب أعضاء الكتل المعترضة.

التسريبات تحدثت عن أن الجبوري نفسه تلقى اتصالا بعد منتصف الليلة الماضية في الثانية من صباح اليوم الأحد من قبل الجنرال الإيراني يحاول فيه إقناعه بضرورة التصويت على الفياض لحقيبة الداخلية.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب