15 أبريل، 2024 3:59 ص
Search
Close this search box.

محاولات لإزالة الكتل الكونكريتية على “جسر الجمهورية” .. و”رسول” ينادي بعدم إلقاء الحجارة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : كتابات – بغداد :

دعا الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء “يحيى رسول”، الأحد، المتظاهرين، إلى عدم السماح لـ”بعض المحسوبين عليهم” برمي الحجارة على القوات الأمنية في “ساحة التحرير”، وسط بغداد.

وقال “رسول”، في تدوينة له؛ إن: “القوات الأمنية تدعو المتظاهرين إلى عدم السماح لبعض المحسوبين عليهم، في ساحة التحرير، برمي الحجارة والقناني الحارقة على أخوتهم في القوى الأمنية، وتؤكد إلتزامها بحماية التظاهرات والتعامل المهني معها”.

وتشهد العاصمة، “بغداد”، اليوم، تظاهرات مستمرة في “ساحة التحرير” وبعض المناطق والجسور القريبة، في جولة جديدة من احتجاجات تشرين. وقد تركزت الحشود في “ساحة التحرير” ومقترباتها و”جسر الجمهورية”، في ظل استمرار إغلاق “المطعم التركي”.

كما احتشد متظاهرون في ساحتي “الخلاني” و”الوثبة”؛ وجسري “السنك” و”الشهداء”، فيما قطعت القوات الأمنية جسور “الأحرار ومدينة الطب والشهداء”.

وأظهرت مقاطع مصورة، احتكاكات خفيفة بين حشود من المتظاهرين وقوات مكافحة الشغب قرب “المتحف العراقي”، في منطقة “العلاوي”، وأخرى في “ساحة الوثبة”، حيث تحدث شهود عيان عن تعرض متظاهرين للضرب بالعصي، فيما قال مصدر أمني إن: “أشخاصًا قذفوا القوات بالحجارة”.

كما أظهرت فيديوهات متظاهرون يحاولون إسقاط الكتل الكونكريتية على “جسر الجمهورية”.ة

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب