7 أبريل، 2024 12:29 ص
Search
Close this search box.

محادثات وقف إطلاق النار في غزة مستمرة .. وفد “حماس” يغادر القاهرة للتشاور !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أعلنت حركة المقاومة الفلسطينية؛ (حماس)، اليوم الخميس، أن وفدها غادر العاصمة المصرية؛ “القاهرة”، بينما تستمر محادثات وقف إطلاق النار في “غزة”؛ لحين التوصل إلى اتفاق مع “إسرائيل”.

وجاء في بيان الحركة: “غادر وفد حركة (حماس)؛ القاهرة اليوم (الخميس)، للتشّاور مع قيادة الحركة، مع استمرار المفاوضات والجهود لوقف العدوان وعودة النازحين وإدخال المساعدات الإغاثية لشعبنا”.

ونقلت قناة (القاهرة الإخبارية)؛ عن مصدر رفيع المستوى قوله إن: “وفد (حماس) يُغادر القاهرة للتشاور حول الهدنة؛ وسيتم استئناف المفاوضات الأسبوع القادم”، مشيرة إلى أن: “المشّاورات مستمرة بين الأطراف كافة للوصول إلى الهدنة قبل حلول شهر رمضان المبارك”.

وكانت الجولة الراهنة من المفاوضات بدأت؛ الأحد، في “القاهرة” بغياب ممثلين عن “إسرائيل”.

ويُحاول الوسّطاء المصريون والقطريون والأميركيون؛ منذ أسابيع، التوصل إلى اتفاق على هدنة في الحرب الدائرة منذ السابع من تشرين أول/أكتوبر 2023.

ويُفترض أن تشمل الهدنة إطلاق رهائن محتجزين في “غزة”؛ مقابل معتقلين فلسطينيين في السجون الإسرائيلية، وإدخال مزيد من المساعدات الإنسانية الى القطاع الفلسطيني المحاصّر.

وينصّ الاقتراح الذي تقدّمت به الدول الوسّيطة على وقف القتال لمدة ستة أسابيع وإطلاق سّراح: (42) رهينة محتجزين في “غزة”؛ في مقابل إطلاق سراح معتقلين فلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب