20 أبريل، 2024 7:40 ص
Search
Close this search box.

مجلس النواب يتجاهل استكمال الحقائب الشاغرة في حكومة عبد المهدي

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

على عكس ما كان متوقعا من حسم ملف الدرجات الخاصة وتقديم أسماء المرشحين لتولي الحقائب الوزارية الـ 4 المتبقية في كابينة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بجلسة مجلس النواب المنعقدة السبت 22 حزيران / يونيو 2019، جاء جدول الجلسات خاليا من تلك الموضوعات.

إذ خرج جدول الجلسات بـ9 فقرات ليس من بينها مناقشة استكمال الحكومة أو الدرجات الخاصة، رغم الضغوط التي تمارسها بعض الكتل السياسية من أجل الإسراع في حسم ملف الوزارات السيادية.

فجاء الجدول متضمنا التصويت على توحيد التصاريح الأمنية، وكذا التصويت على اتفاقية التعاون العسكري والأمني بين العراق والأردن، فضلا عن الموافقة على انضمام العراق إلى النظام الأساسي لمؤتمر لاهاي للقانون الدولي االخاص.

كما تضمن جدول الجلسات مقترح التعديل الأول لقانون زرع الأعضاء البشرية ومنع الإتجار بها، فضلا عن مناقشة التعديل الثالث لقانون ذوي المهن الطبية والصحية رقم 6 لعام 2000.

في السياق نفسه، قالت وسائل إعلام عراقية إن هناك محاولات مستمرة من بعض النواب لإعادة إدراج الدرجات الخاصة واستكمال الحقائب ولو بتقديم مرشحي حقيبتي الدفاع والداخلية خلال جلسة اليوم، وهو ما ردت عليه رئاسة البرلمان بأن رئيس الوزراء لم يقدم إلى لحظة كتابة هذه السطور أسماء المرشحين كما تعهد قبل أيام.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب