17 أبريل، 2024 4:44 م
Search
Close this search box.

متهكمًا من مطالب بغداد بعدد موظفي الإقليم .. “هوراماني”: هل لديكم قائمة بالميلشيات التي تهاجمنا ؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

ردّ المتحدث الرسّمي باسم حكومة إقليم كُردستان العراق؛ “‏بيشوا هوراماني”، اليوم الاثنين، بتهكم حول كثرة المطالبات من مسؤولي “بغداد” عن عدد موظفي الإقليم ورواتبهم، وقال هل لديهم قائمة بالميليشيات التي تُهاجم الإقليم ؟.

وجاء في بيان لـ”هوراماني”: “منذ افتعال المشاكل، حول رواتب موظفي إقليم كُردستان، هنالك مواضيع جديدة يتم وضعها أمام حكومة إقليم كُردستان، شرطًا لإرسال رواتب وحقوق الشعب، بينما قدمنا كل شيء بوضوح إلى الحكومة الاتحادية !”، ‏”ولكن السؤال الذي يخطر في البال هنا !.. وهل هذا النوع من الشفافية والوضوح، الذي يُريدونه منا، متوفر من جانبهم ؟”.

واورد المتحدث باسم حكومة “إقليم كُردستان العراق”؛ أخبارًا عن فساد برواتب موظفي حكومة “بغداد”،.

ونقل عن قناة (الجزيرة)؛ قولها، إن: “(20% من رواتب العراق تذهب إلى موظفين وهميّين بأجر، أي نحو: (10) مليارات دولار سنويًا، وهو أكثر من رواتب جميع رواتب إقليم كُردستان”، كما نقل عن قناة (الحرة) أن: “(300) مليار دولار في العراق للمشاريع والرواتب الوهمية”.

ونقل أيضًا عن وكالة (بغداد اليوم)؛ خبرًا بعنوان: “في قائمة المتقاعدين العراقيين هناك 22 ألف موظف وهمي إجمالي رواتبهم 800 مليار دينار، من خزينة الدولة”.

وتابع: “عام 2014، اعترفت الحكومة العراقية بأن: (50) ألف جندي عراقي وهمي يتلقون رواتبهم من الخزينة العراقية”، مضيفًا: “هل لدى أي شخص قائمة بالميليشيات التي تُهاجم إقليم كُردستان ؟”.

وزاد: “إذا كان الأمر يتعلق بالفساد، فيجب تعليق رواتب الموظفين في جميع المحافظات العراقية”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب