22 أكتوبر، 2024 12:12 ص
Search
Close this search box.

متعهدًا بزيادة الإنتاج .. “عبدالغني” يستأنف عمله بـ”النفط” بعد تعافيه من وعكة صحية !

متعهدًا بزيادة الإنتاج .. “عبدالغني” يستأنف عمله بـ”النفط” بعد تعافيه من وعكة صحية !

وكالات- كتابات:

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط العراقي؛ “حيان عبدالغني السواد”، اليوم الإثنين، حرص وزارته على تطوير قطاعات الإنتاج والتكرير، وزيادة معدلات الإنتاج، والاستثمار الأمثل للغاز دعمًا للاقتصاد الوطني.

جاء ذلك خلال استئناف الوزير مهام عمله في مقر “وزارة النفط”؛ لمتابعة سيّر العمل بعد تعافيه من وعكة صحية، وفق بيان صدر عن إعلام الوزارة.

وكان الوزير قد تعرض لوعكة صحية أثناء زيارته لولاية “هيوستن” الأميركية، حيث عقد خلالها العديد من اللقاءات مع الشركات العالمية المتخصصة في قطاعات الصناعة النفطية.

وفي 17 تشرين أول/أكتوبر الجاري، قررت الحكومة العراقية تكليف وكيل “وزارة النفط” لشؤون التوزيع؛ “علي معارج البهادلي”، بإدارة الوزارة مؤقتًا نظرًا لتدهور الوضع الصحي للوزير؛ “عبدالغني”. وقد منحت الحكومة؛ “البهادلي”، صلاحيات الوزير خلال فترة غيابه، متمنية للوزير الشفاء العاجل وعودته إلى مهامه قريبًا.

يُذكر أن وزير النفط أجرى منتصف أيلول/سبتمبر الماضي؛ عملية جراحية طارئة في القلب بأحد المستشفيات الأميركية خلال زيارته الرسمية إلى “الولايات المتحدة”، حيث أكد مسؤول في الوزارة أن حالته الصحية مستقرة بعد العملية.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة