9 أبريل، 2024 3:45 م
Search
Close this search box.

متظاهرو التحرير يتمسكون بسلميتهم.. نبرأ من دم قاتل المتظاهرين في الوثبة

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

علق متظاهرو ساحة التحرير على ما دار في أحداث الوثبة بالعاصمة بغداد ببيان أكدوا فيه الحفاظ على سلميتهم.

البيان الصادر الخميس 12 ديسمبر 2019، بدأ بعنوان “توضيح” قال الثوار فيه : أيا الشعب العراقي الأبي.. نحن خرجنا سلميين من أجل الإصلاح وحقن الدماء ووضع المجرمين بيد القضاء، خرجنا من أجل إعادة لكل شيء وضعه الطبيعي، خرجنا من أجل أن نعيش بسلم وسلام ، خرجنا ونحن رافعين شعار السلمية، راهنا عليها كثيرا وسنراهن وستكون هي شعارنا الدائم.

وتابعوا بقولهم: ما حدث في ساحة الوثبة جريمة يدينها المتظاهرون وتدينها الإنسانية والأديان ويعاقب عليها القانون، إذ وفق شهود عيان من المدنيين والقوات الأمنية قام أحد الأشخاص من سكنة منطقة ساحة الوثبة وهو تحت تأثير المخدرات بإطلاق النار على المتظاهرين السلميين وقتل عدد منهم دون أي تدخل من القوات الأمنية، ما دفع البعض إلى مهاجمة منزله وحدث ما حدث، أمام رفض تام من قبل المتظاهرين السلميين لكل هذه الأفعال.

البيان شدد على أن المتظاهرين لا يحاسبون، بل يطالبون المؤسسات المعنية من القوات الأمنية والقضاء بمحاسبة السراق والمجرمين، فضلا عن عدم السماح بتشويه صورة ثورتنا البيضاء، لذا نعلن برائتنا نحن المتظاهرين السلميين مما حدث اليوم صباحا في ساحة الوثبة، ونعلن براءتنا أيضا من أي سلوك خارج نطاق السلمية التي بدأنا بها وسنحافظ عليها إلى تحقيق آخر مطالبنا الحقة..

المتظاهرون اختتموا بيانهم بالدعوة للحفاظ على العراق والعراقيين من كل سوء وذلك بعد ما جرى من بعض العناصر من تمثيل بجثة عنصر تابع لمليشيا الخرساني قتل عددا من المتظاهرين.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب