4 مارس، 2024 12:37 م
Search
Close this search box.

ما أكثر 10 كلمات بحث عنها العراقيين في غوغل خلال 2021؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

بالرغم من تداعيات جائحة كورونا التي يعيشها العالم منذ 2019 وحتى الآن، إلا أن عمليات البحث في العراق عبر محرك البحث العالمي “غوغل”، شهدت مواضيع أخرى متنوعة، وفيما يلي نعرض لكم الكلمات الأكثر بحثًا في العراق 2021 على جوجل.

منصة نيوتن

جاءت “منصة نيوتن” في صدارة بحث العراقيين خلال 2021، واحتلت محافظة نينوى، صدارة البحث عنها تليها محافظة الانبار ثم صلاح الدين وبعدها المثنى وذي قار.

وبلغ البحث عن “منصة نيوتن” ذروته بين مطلع كانون الثاني وحتى نهاية نيسان.

يذكر أن منصة نيوتن التعليمية هي منصة إلكترونية للتعليم عن بعد اطلقتها وزارة التربية تنفيذًا لقرارات خلية الأزمة لضمان ديمومة العملية التعليمية في ظل تفشي كورونا.

قوائم لا ليغا

وجاءت في المرتبة الثانية عبارة “قوائم لا ليغا”، واحتلت محافظة ذي قار، صدارة البحث عنها تليها محافظة بابل ثم القادسية وبعدها ميسان والمثنى.

وقد عاد الدوري الإسباني يوم 13 أغسطس 2021 بإثارة وحماس متوقع خاصة بعد سلسلة التغيرات المختلفة التي عاشتها فرق الدوري الإسباني، وكانت من أبرز المباريات التي شهدها العام.

العراق ضد كوريا الجنوبية

وجاءت عبارة “العراق ضد كوريا الجنوبية”، في المرتبة الثالثة، وقد فرض العراق التعادل بدون أهداف على مضيفه منتخب كوريا الجنوبية في مستهل مشوارهما بالمجموعة الأولى بالتصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر.

الالعاب الاولمبية الصيفية 2020

فيما حلت “الالعاب الاولمبية الصيفية 2020” في المرتبة الرابعة، وشهدت فعالياتها العديد من المباريات المميزة بمختلف الرياضات.

رغد صدام حسين

وتصدرت عبارة “رغد صدام حسين”، ابنة الرئيس الاسبق قبل عام 2003 للعراق، محرك البحث “غوغل”، بعد حوارها التليفوني على قناة العربية، واحتلت محافظة نينوى، صدارة البحث عنها تليها محافظة الانبار ثم المثنى وذي قار بعدها القادسية.

الألعاب البارالمبية

في المرتبة السادية حلت عبارة ” الألعاب البارالمبية”، وهي ثاني أكبر حدث دولي متعدد الرياضات، يشارك فيه رياضيين بدرجات إعاقة متفاوتة، وحققت العراق من خلال الدورة الماضية مكاسب عديدة.

TikTok

أما في المرتبة السابعة فقد حلت عبارة البحث عن تطبيق “TikTok”، حيث كان له صعود كبير، واحتلت عبارات البحث عن برامج لتحميل الفيديو من “تيك توك” عدة مراتب في الأكثر بحثًا داخل العراق، دون منافسة من أي تطبيق آخر مشابه.

Squid Game

احتلت عبارة “Squid Game” المرتبة الثامنة في العراق، وهو المسلسل الكوري الشهير المعروف بلعبة الحبار الذي أثار إعجاب عدد كبير من الأشخاص حول العالم.

مسلسل فايروس

جاءت عبارة “مسلسل فايروس” بالمرتبة التاسعة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي، أبطاله طلاب جامعيون، والسلبيات التي يتعرضون لها بسبب سوء الاستخدام الخفي للتكنولوجيا.

حجز البطاقة الوطنية

جاءت عبارة “حجز البطاقة الوطنية”، في المرتبة العاشرة، واحتلت محافظة ميسان صدارة البحث تليها ذي قار ومن ثم المثنى وكربلاء وبعدها محافظة النجف.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب