10 أبريل، 2024 7:11 م
Search
Close this search box.

مايكل معلوف : الأجهزة الأميركية جاهزة لاصطياد قادة المليشيات في العراق!

Facebook
Twitter
LinkedIn
موسكو : كتابات
قال الضابط السابق في الاستخبارات العسكرية الأميركية مايكل
معلوف، إن الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب ، يحضر لعمل انقلابي مع عدد من جنرالات البنتاغون خلال الفترة الممتدة بين السادس من شهر يناير/ كانون ثاني، موعد الاجتماع لمجلسي الشيوخ والنواب للمصادقة على فوز جو بايدن. والى العشرين من الشهر موعد أداء الرئيس المنتخب جو بايدن اليمين الدستورية.
واكد معلوف، الذي كان ضابط ارتباط بين المعارضة العراقية قبل الاحتلال والاستخبارات العسكرية الأميركية، ان الولايات المتحدة مقبلة على ايام خطيرة وصعبة، داخليا وخارجيا.
وقال في مقابلة مع برنامج” قصارى القول” في قناة ” روسيا اليوم” وتابعته ( كتابات) من موسكو، انه لايستبعد قيام ترامب بعمل عسكري او استخباري ضد أهداف محددة خارج الولايات المتحدة.
وفسر معلوف، الذي يعتبر خبيرا بالشان العرافي، اجتماع قيادات لحزب البعث المحظور في العراق، بعلم ومعرفة الأجهزة الأميركية في أربيل ، بان إدارة بايدن، تتبنى مشروع تقسيم العراق، وسوريا على اساس عرقي ومذهبي.واكد في حديثه ان واشنطن، تتحرك في المنطقة وفق سياسة الولاء من قبل المجموعات السكانية فيها.
وتحدث معلوف عن اغتيال قاسم سليماني في مطار بغداد، مطلع العام 2019،وعن إمكانية تكرار العملية ضد قيادات المجاميع المسلحة في العراق التي تواصل قصف السفارة الأميركية في بغداد مؤكدا على ان لدى الاجهزة الأميركية القدرة على اصطيادهم . واشار الى أبعاد نقل السفارة من العاصمة العراقية الى أربيل .
المزيد في الفيديو:

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب