20 مايو، 2024 9:11 ص
Search
Close this search box.

مازال يترنح بأروقة البرلمان .. “مناسبات دينية” تعطل قانون العطل الرسمية على طاولة “النواب” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أكدت “لجنة الأوقاف” النيابية بـ”البرلمان العراقي”، اليوم الأحد، وجود خلافات على “قانون العطل” في “العراق”، من بينها خلافات حول تاريخ بعض المناسبات، وكونها مناسبة خاصة أم عامة تسّتدعي العُطلة لجميع العراقيين.

وقال عضو “لجنة الأوقاف” النيابية؛ النائب “شريف سليمان”، إن: “قانون العُطل الرسّمية منذ أكثر من دورة وهو يترنَّح في أروقة مجلس النواب، ولكن يوجد الآن توجه لإقراره قريبًا، منوهًا بأن القانون لم يُناقش ولم يُعّرض للقراءتين الأولى والثانية”، بحسّب صحيفة (الصباح) الحكومية.

وبيّن؛ أن القانون لا توجد فيه مشكلات أو تعقيّدات كبيرة؛ ولكنه يحتاج إلى وقتٍ ونقاش، علاوة على اتفاق في اللجنة وبين الكتل السياسية”، مؤكدًا: “وجود خلافات بشأنه منها عدد العُطل وبعض الأعياد والمناسبات في تحديد تاريخها والبعض منها هل هي خاصة أما عامة لكل العراقيين ؟؛ إذ إنه يحتاج إلى توافق سياسي”.

وأشار “سليمان”، إلى وجود الكثير من القوانين داخل اللجنة وما يُعيّق تمريرها عدم اختيار رئيس لجنة إلى الآن، لافتًا إلى استّضافتها قبل فترة للوقف المسيحي، الصابئي، الإيزيدي لمناقشة مشكلاتهم وما يحتاجون إليه في حل العقبات التي تواجه عملهم، مضيفًا إصدار تقرير من قبل اللجنة بشأن هذا الوقف ووضع خارطة طريق لعمله.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب