24 أبريل، 2024 6:03 ص
Search
Close this search box.

مازال الباب مفتوحًا حتى غدًا الأحد .. مفوضية الانتخابات تعلن تسلمها 14 طعنًا إلى الآن !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أكدت “المفوضية العُليا المستقلة للانتخابات” في العراق، اليوم السبت، بأن الطعون التي استقبلتها كانت: (14) طعنًا ولا تزال تستقبل المزيد من الطعون حتى نهاية الدوام الرسّمي ليوم غدٍ الأحد، موضحة أن الهيئة القضائية ستبُّت بها بعد عشرة أيام من استلمها من المفوضية.

وقالت المتحدث باسم مفوضية الانتخابات؛ “جمانة الغلاي”، لوسائل إعلام محلية، إنه: “بحسّب قانون مفوضية الانتخابات رقم (31 لسنة 2019)؛ فإن المفوضية تستقبل الطعون في دائرة شؤون الأحزاب والتنظيمات السياسية أو من خلال مكاتب المحافظات الانتخابية لمدة ثلاثة أيام، وأن يوم الأحد مع نهاية الدوام الرسّمي تنتهي مرحلة استقبال الطعون”.

وتابعت: “بعد ذلك تقوم مفوضية الانتخابات بإعداد لائحة جوابية خلال سبعة أيام؛ يجب أن تنتهي اللائحة بكل الطعون وترفعها إلى الهيئة القضائية، وبالتالي أن الهيئة تقوم بمراجعة اللائحة وعليها البتّ بالطعون خلال عشرة أيام، وأن قرار الهيئة القضائية غير قابل للطعن”.

ولفتت “غلاي” إلى أن: “عدد الطعون التي تسّلمتها المفوضية منذ يوم الجمعة هو أول أيام الطعون: (14) طعنًا، ولا تزال المفوضية تستقبل الطعون في دائرة شؤون الأحزاب والتنظيمات السياسية على مدى ثلاثة أيام، ولا توجد طعون حمراء أو خضراء؛ إنما هذه شكاوى وليست في الطعون”.

وأعلنت “المفوضية العُليا المستقلة للانتخابات”، أول أمس الخميس، النتائج النهائية لانتخابات “مجالس المحافظات والأقضية 2023″، فيما حددت أسماء الفائزين.

وباشرت المفوضية؛ بتسلّم الطعون من اليوم ولغاية يوم الأحد المقبل. والطعون ستنظر بها الهيئة القضائية للانتخابات بشكلٍ دقيق وخلال: (10) أيام، وبعد النظر بالطعون هناك: (15 يومًا) لـ”مجلس المفوضين” من أجل المصادقة على النتائج النهائية، وفقًا لإعلام المفوضية.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب