20 أبريل، 2024 2:52 م
Search
Close this search box.

ماذا عن العراق ؟ .. “واشنطن” توافق على طلب النيجر بسحب قواتها من البلاد !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

وافقت “الولايات المتحدة الأميركية”، على طلب حكومة “النيجر” بسّحب القوات الأميركية من الدولة الواقعة في غرب “إفريقيا”، في توجّه من غير المعروف ما إذا كان قد يُعطي الأمل لـ”العراق”؛ الذي يأمل هو الآخر بإنهاء مهام “التحالف الدولي”.

وسبّق أن قاومت إدارة الرئيس الأميركي؛ “جو بايدن”، هذه الرغبة منذ فترة طويلة؛ ومن شأنها أن تُغيّر موقف “واشنطن” في مكافحة الإرهاب في المنطقة، وفق صحيفة (واشنطن بوست).

وينُهي الاتفاق وجود القوات الأميركية؛ الذي بلغ إجماليه أكثر من: (1000) جندي، ويُلقي بظلال من الشك على وضع القاعدة الجوية الأميركية التي تبلغ تكلفتها: (110) ملايين دولار، والتي يبلغ عمرها ست سنوات فقط.

وقال مسؤول كبير في “وزارة الخارجية”؛ لصحيفة (واشنطن بوست)، في مقابلة: “لقد طلب منا رئيس الوزراء سّحب القوات الأميركية، وقد وافقنا على القيام بذلك”، وتحدث هذا المسؤول، مثل آخرين، شريطة عدم الكشف عن هويته لمناقشة الوضع الحسّاس.

وذكرت (فرانس برس) أن؛ “كورت كامبل”، نائب وزير الخارجية الأميركي، وافق على طلب سلطات “نيامي” سّحب القوات، وذلك خلال اجتماع في “واشنطن” مع رئيس الوزراء؛ “علي الأمين زين”، الذي تولى السلطة عقب الانقلاب في تموز/يوليو الماضي، وفق ما قال مسؤولون أميركيون للوكالة.

وأوقفت “الولايات المتحدة” تعاونها الأمني مع “النيجر” مؤقتًا، مما حّد من الأنشطة الأميركية، بما في ذلك رحلات الطائرات بدون طيار غير المسلحة.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب