10 أبريل، 2024 2:19 ص
Search
Close this search box.

“ماذا تنتظرون ؟” .. “الزيدي” يطالب قادة “التنسّيقي” لإنهاء الوجود الأميركي في العراق !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

دعا الأمين العام لـ”حركة العراق الإسلامية”؛ (كتائب الإمام علي)، “شبل الزيدي”، اليوم الأربعاء، قادة (الإطار التنسّيقي) لإصدار قرار بضرورة إنهاء الوجود الأميركي في “العراق”.

وقال “الزيدي”؛ في بيان: “ماذا ينتظر قادة (الإطار) ولماذا لا يتبّنون أو يُصّدرون قرارًا واضحًا بضرورة إنهاء الوجود الأجنبي وطيّ صفحة الاحتلال الأميركي، بينما العراقيون مع بناء العلاقات الدبلوماسية المتوازنة مع المجتمع الدولي؛ وفق مبدأ حفظ مصالح وسيّادة البلد والأعراف الدبلوماسية المعتمدة”.

وأضاف “الزيدي”؛ أن: “تقاذف المسؤولية لا يُعفي أحدًا من التزاماته الوطنية، آن الأوان لكلمة موحدة ومشروع واضح يطرح للحكومة كي تتبّنى عملية جلاء حقيقية؛ وليس كما حدث عام 2010، حين أبرمت اتفاقية أخرجتهم من الباب وأدخلتهم من الشباك، أخرجتهم كقوة احتلال لتُشّرعن بقاءهم كقوة تحمل اسم تحالف دولي؛ وهو في حقيقة الأمر ترسّيخ للاحتلال ولوجوده”.

وأعلنت “قيادة عمليات الجزيرة” في (الحشد الشعبي)، اليوم الأربعاء، استشهاد مقاتل وإصابة اثنين آخرين جراء القصف الأميركي على مواقع في “القائم” غربي “الأنبار”، فيما لم تُشّر إلى أية خسائر بشرية في قصف آخر طال “جرف الصخر”.

من جانبه؛ هدد وزير الدفاع الأميركي بتنفيذ المزيد من الضربات في حال عدم توقف الهجمات على المنشآت الأميركية.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب